اخبار العالم

زلة لسان جديدة يقع فيها بايدن.. والبيت الأبيض يفسر ما حدث

عاود الرئيس الأمريكي جو بايدن تكرار زلات اللسان، وهذه المرة كانت من خلال تكرار أحد الموافق مرتين خلال دقائق.

زلة لسان جديدة يقع فيها بايدن.. والبيت الأبيض يفسر ما حدث

وتحدث الرئيس الأمريكي عن كيف ألهمه تجمع العنصريين البيض، ورد فعل الرئيس السابق دونالد ترامب عليه للترشح للبيت الأبيض في دورة 2020، ثم أعاد سرد الحديث ذاته بعد دقيقتين فقط.

وأكدت جان بيير، الناطقة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس جو كان “يتحدث من قلبه” عندما كرر القصة نفسها مرتين في حل تجمع التبرعات ليلة الأربعاء في مدينة نيويورك.

وقالت بيير ضاحكة: “أحياناً أعيد التحدث وأعيد سرد القصة، أعتقد أنه من المهم أن نلاحظ أن الرئيس كان يتحدث، كما قلت في حملة لجمع التبرعات، وكان يتحدث من قلبه”.

 


يأتي ذلك في وقت تكثر فيه التشكيكات قبيل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في أهلية بايدن للترشح مرة أخرى.

وتُظهر استطلاعات الرأي أن الناخبين لديهم مخاوف بشأن سنّ بايدن قبل المنافسة المحتملة العام المُقبل ضد ترامب.

وفي وقت سابق، صرح بايدن، أكبر رئيس أمريكي في تاريخ الولايات المتحدة، إنه يتفهم التركيز على سنّه، لكنه سيخوض السباق إلى البيت الأبيض، لأن دونالد ترامب يرد “تدمير” الديمقراطية الأمريكية.

وعادةً ما يتجنب الرئيس الأمريكي البالغ 80 عاماً مسألة السن، إلا أنه تطرق إليها خلال حملة لجمع تبرعات في مسرح برودواي في نيويورك، قائلاً: “يبدو أن كثيرين يركزون على سنّي. أنا أفهم ذلك، صدقوني، أعرف ذلك أكثر من أي شخص آخر”.

وتابع “أنا سأترشّح لأن الديمقراطية على المحك، لأنه في العام 2024 سيكون مصير الديمقراطية مرتبطاً بورقة الاقتراع مجدداً، ليكن ذلك واضحاً، دونالد ترامب والجمهوريون المناصرون له مصممون على تدمير الديمقراطية الأمريكية”.

اقرأ أيضاً.. صحيفة تكشف تفاصيل خطط عسكرية اتبعها الجيش الروسي في أوكرانيا لتجاوز “أخطاء الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى