اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 25-10-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران المروحي حيي المشهد وسيف الدولة ببرميلين متفجرين واقتصرت الاضرار على الماديات فيما قصفت قوات النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف بقذائف المدفعية حي كرم الجبل مما ادى الى مقتل شخص واصابة طفل بجروح.

وفي ريف حلب الشمالي قتل شاب وإصابة آخرين جراء استهدف مدينة مارع بقذائف الهاون مصدره قوات الـYPG المتمركزة في تل رفعت وفي الريف الغربي استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية كلاً من بلدة كفرناها وجمعية الكهرباء في محيط البلدة و بلدة خان العسل و ريف المهندسين الثاني وقبتان الجبل والتوامة واورم الكبري مما أدى الى وقوع اربعة قتلى وعدد من الجرحى فيما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدتي المنصورة و كفر داعل وفي الريف الغربي واقتصرت الاضرار على الماديات.

وفي الريف الجنوبي استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية اغلب قرى الريف الجنوبي ومنها بلده خان طومان وبلده الزربه واطرافها والاوتستراد ومحيط كليه الصواريخ فيما قصفت قوات النظام المتمركزة في البنجيرة وبشكل عنيف جداً اليوم بلده العيس الاستراتيجية بعدة قذائف مدفعية وطال القصف أيضا قرية تل ممو.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام على جبهات حي الشيخ نجار ومنطقة العويجة وصلاح الدين وكرم الجبل مما أدى الى قتل أكثر من عشرة من عناصر قوات النظام واسر خمسة عناصر.

كما دارت اشتباكات الثوار وقوات النظام في محاولة ناجحة من قبل الثوار وذلك باسترجاع بعض النقاط من سوق الجبس والذي قتل على اثر هذه الاشتباكات قائد سرية القناصين في جيش المجاهدين اما شمالا فقد سيطر الثوار على قرى كسار وتل جيجان وتل مضيق بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

img_9509

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى