اخبار العالم

بعد حديث عن وصولها.. الكرملين يتوعد دبابات أبرامز الأمريكية

تحدث تقارير عن وصول دفعة كبيرة من دبابات أبرامز الأمريكية لأوكرانيا، ورداً على ذلك أكد الكرملين الروسي اليوم الثلاثاء، أن مصيرها “الاحتراق جميعًا”.

 

الكرملين يتوعد دبابات أبرامز الأمريكية

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: “إن دبابات أبرامز أسلحة مهمة.. ستحترق هي الأخرى”، مكرراً تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء تسليم أولى دبابات ليوبارد الألمانية إلى أوكرانيا في كانون الثاني/يناير الماضي.

 

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية بوصول الدفعة الأولى من دبابات “إم1 أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أن هذه الدبابات ضرورية لتحقيق عامل الردع في ساحة المعركة.

 

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، أمس، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، وصول الدفعة الأولى من هذه الدبابات، مشيرة إلى أن التسليم تم “قبل أشهر من الموعد المحدد”، وأن الدبابات المتبقية “ستصل إلى أوكرانيا خلال الأشهر المقبلة”.

 

ومن جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، تسلم بلاده دبابات أبرامز الأمريكية، معتبراً أنها “أخبار جيدة”، بينما يسعى الجيش الأوكراني إلى الاستفادة من الطقس المناسب في الأسابيع الأخيرة قبل موسم البرد.

 

وقال زيلينسكي في بيان على تليغرام: “أبرامز بالفعل في أوكرانيا ونعدها لتعزيز ألويتنا”، من دون أن يحدد عدد الدبابات الأميركية التي تسلمتها بلاده، وفق فرانس برس.

 

يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن الأسبوع الفائت، تسليم هذه الدبابات إلى كييف، خلال زيارة زيلينسكي للبيت الأبيض بحثاً عن دعم إضافي تزامناً مع الهجوم المضاد الأوكراني لاستعادة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

 

بعد حديث عن وصولها.. الكرملين يتوعد دبابات أبرامز الأمريكية
بعد حديث عن وصولها.. الكرملين يتوعد دبابات أبرامز الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى