الفيديو

فيديو يكشف مصير العروسين في حريق الحمدانية.. والسلطات العراقية تقبض على مالك النادي

بعد فاجعة حريق زفاف الحمدانية بمحافظة نينوي العراقية الذي راح ضحيته أكثر من 100 شخص ليل الثلاثاء، كثرت التساؤلات في الساعات الماضية عن مصير العروس والعريس.

ووقعت الحادثة عندما بدأ العروسان بالرقص وسط قاعة الأفراح، وحينها قام بعض الحضور بإشعال ألعاب نارية أدت إلى احتراق السقف ثم امتد الحريق عبر القاعة قبل انهيار السقف على الحضور وسقوط عدد كبير من الضحايا.

 


ووثق مقطع فيديو، متداول، العروسين وهما ينهاران بالبكاء بعد الحادث المأساوي.

وأكد أحد ضيوف حفل الزفاف لقناة “الأولى” العراقية الخاصة إن “العروس والعريس بخير، لقد كنت معهما، لكن حالتهم مدمرة بسبب ما حدث للناس هنا”.

 


من جانبه قال نائب محافظ نينوي حسن العلاف، إنه تأكد مقتل 113 شخصاً، فيما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن عدد القتلى لا يقل عن 100، بالإضافة إلى إصابة نحو 150.

وقال الدفاع المدني العراقي إن “قاعة الأعراس مغلفة بألواح الكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى”.

وألقت السلطات الأمنية التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان العراق، مساء الأربعاء، القبض على صاحب القاعة التي اندلعت فيها النيران في قضاء الحمدانية.

وقال بيان إن “وزارة الداخلية أصدرت أمراً بالقبض على عدد من الأشخاص، من بينهم صاحب القاعة المدعو سمیر سلیمان، وبعد ورود مذكرة توقيف قامت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وتسليمه وفق مذكرة قضائية إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية”.

يكشف مصير العروسين في حريق الحمدانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى