اخبار العالم العربي

فاجعة العراق.. مالك القاعة يفجر “مفاجأة” وليلى عبداللطيف تنبأت بها

ما تزال فاجعة العراق تشغل حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط العراقية بشكل عام، وذلك نظراً لحجم الألم والغضب الذي خلفته، حيث طالب ذوي الضحايا بمحاسبة المسؤولين عن القاعة، والذي فجر أحدهم “مفاجأة” حول سبب الحريق، فيما انتشر بذات الوقت فيديو سابق للعرافة ليلى عبد اللطيف تتنبأ فيه بالكارثة.

– ماس كهربائي سبب فاجعة العراق

أكد أحد ملاك القاعة ويدعى تشوني سليمان نبو، أن ماساً كهربائياً تسبب في الحريق، على عكس رواية السلطات التي ألقت باللوم على الألعاب النارية التي أشعلت أقمشة سريعة الاشتعال في سقف قاعة الزفاف.

وفي تصريح “مفاجئ”، نفى سليمان نبو، كل التهم التي وجهت إلى أصحاب قاعة العرس هذه، قائلاً: “لم يتم إهمال إجراءات السلامة على الإطلاق”، وفق ما نقلت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الخميس.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت سابقاً أن مواد البناء سريعة الاشتعال أسهمت في الكارثة، واتهمت ملاك القاعة بانتهاك بروتوكولات السلامة والأمن.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، كشف قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبدالله الجبوري، أنه تم توقيف 19 شخصاً، مؤكداً أن إجراءات السلامة لم تحترم.

فاجعة العراق.. مالك القاعة يفجر "مفاجأة" وليلى عبداللطيف تنبأت بها
فاجعة العراق.. مالك القاعة يفجر “مفاجأة” وليلى عبداللطيف تنبأت بها

– ليلى عبداللطيف تنبأت بفاجعة العراق

وعلى صعيد آخر، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للعرافة ليلى عبد اللطيف تتنبأ فيه بالفاجعة، حسب ما قاله متداولو الفيديو.

وظهرت المتنبئة ليلى عبد اللطيف برفقة أحد الإعلاميين اللبنانيين، وهي تتحدث عن تفاصيل هذا العرس وكأنها على علم ودراية بما سيحدث، حيث قالت: “خبر صادم ينتشر في حفل زفاف في العراق، وهذا الخبر سيحول أجواء الفرح إلى أجواء حزن وعزاء”.

 

– حرائق مميتة سابقة

وقتل 100 شخص على الأقل وأصيب 150 آخرون بجروح وفق حصيلة غير نهائية نشرتها السلطات جراء الحريق الذي اندلع ليل الثلاثاء / الأربعاء في قاعة الأعراس بقرقوش، التي كانت تضم نحو 900 مدعوّ لحظة وقوع الحريق.

وغالباً ما لا يتمّ الالتزام بتعليمات السلامة في العراق، لا سيّما في قطاعي البناء والنقل.

كما أنّ البنى التحتية في هذا البلد متداعية نتيجة عقود من النزاعات، ما يؤدّي مراراً إلى اندلاع حرائق وكوارث مميتة أخرى، حسب ما قالته تقارير إعلامية.

ففي نيسان/أبريل 2021، قضى أكثر من 80 شخصاً جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد في بغداد نجم عن انفجار أسطوانات أكسجين.

ثم بعد ذلك ببضعة أشهر، في تمّوز/يوليو من العام نفسه، لقي 64 شخصاً حتفهم جرّاء حريق في مستشفى بالناصرية جنوب البلاد اندلع في جناح لمرضى كوفيد.

والجدير ذكره أن بلدة الحمدانية التي تُعرف أيضاً باسمي قرقوش وبغديدا هي بلدة مسيحية ضاربة في القدم يتحدّث سكّانها لهجة حديثة من الآرامية، لغة السيّد المسيح، وقد زارها البابا فرنسيس في آذار/مارس 2021 خلال جولته التاريخية في العراق.

ولحق بها دمار كبير على أيدي تنظيم “داعش” الذي سيطر على مناطق شاسعة من العراق.

فاجعة العراق.. مالك القاعة يفجر "مفاجأة" وليلى عبداللطيف تنبأت بها
فاجعة العراق.. مالك القاعة يفجر “مفاجأة” وليلى عبداللطيف تنبأت بها

اقرأ أيضا:

))فيديو يكشف مصير العروسين في حريق الحمدانية.. والسلطات العراقية تقبض على مالك النادي

)) من جديد مشهد مهيب لصاعقة تلامس برج الساعة في مكة المكرمة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى