اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 21-8-2014

القصف:

المليحة : قصف من الطيران الحربي اليوم استهدف الأطراف الشمالية لبلدة المليحة بالقرب من مسجد الدالاتي وقصف بصواريخ أرض أرض استهدف محيط جبهة تاميكو شمال البلدة ، تزامناً مع قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة طال المنطقة أدى إلى دمار كبير وأضرار مادية.

دوما : شنَّ الطيران الحربي اليوم ثلاث غارات جوية على حوش الفارة بمدينة دوما أدت إلىسقوط عدد من جرحى بإصابات طفيفة.

حرستا :شنَّالطيران الحربي غارتين جويتين على محيط المدينة اليوم وقصف عنيف بقذائف الهاون و المدفعية الثقيلة استهدف أحياء متفرقة في المدينة و المناطق المحيطة بإدارة المركبات تسببت بأضرار مادية في المنطقة.

عدرا : سقوط قذائف هاون على مدينة عدرا اليوم أسفرت عن أضرار مادية فقط.

عين ترما : قصف بقذائف الهاون تعرّضت له بلدة عين ترما اليوم دون أن تسجل حالات إصابة.

خان الشيح : قامت قوات النظام اليوم باستهداف بقذيفة دبابة من الفوج 137 حافلة تقل مدنيين على الطريق الواصل مع زاكية ما أدى إلى وقوع سبعة جرحى من أهالي المخيم.

زاكية : سقوط قذيفتي مدفعية على الحي الشمالي من البلدة دون وقوع أية إصابة .

الطيبة : وضع مدفعية ثقيلة جديدة لقوات النظام على قمة اللواء 75 وهي تقوم بقصف بلدة الطيبة.

الاشتباكات:

المليحة : اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وبين قوات النظام على جبهة البساتين الشمالية من جهة معمل تاميكو ببلدة المليحة ، حيث تمكن مقاتلو الاتحاد من قتل اللواء “عدنان عمران” رئيس أركان إدارة الدفاع الجوي التابعة للنظام خلال الاشتباكات.

يذكر أن قائد إدارة الدفاع الجوي السابق قتل منذ شهرين في معارك بلدة المليحة أيضاَ.

خان الشيح : قام مقاتلو جبهة أنصار الإسلام بصد محاولة تسلل من قوات النظام على محور أوتستراد السلام اليوم بالتزامن مع قصف عنيف على المنطقة.

حرستا : دارت اليوماشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على طريق اتستراد “دمشق-حمص” وقد تم تحويل البول مانات إلى طريق المتحلق الشمالي “طريق التل” على إثر ذلك.

القلمون : مقتل العميد فيصل علي البودي من مرتبات الحرس الجمهوري على أيدي الثوار من القيادة الموحدة في القلمون خلال الاشتباكات التي دارت في المنطقة اليوم.

أخبار منوعة :

قطنا : عثر أهالي البلدة اليوم بالقرب من مشفى الحكمة بمدينة قطنا على جثتين مذبوحتين لشخصين كانا قد خطفا في وقت سابق .

الكسوة : تم اليوم فتح الطريق إلى دمشق بعد إغلاقه لمدة يومين متتاليين كما تم فتح حاجز الكبري, ولكن قوات النظام لاتزال تجبر أصحاب المحال التجارية على إغلاقها لليوم الثالث على التوالي ،كما تم رصد خمسة باصات نقل داخلي فارغة قام ضابط شعبة الحزب باحتجازها وإرسالها إلى الحاجز.

ريف دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى