اخبار العالم

في ذكرى حرب أكتوبر.. تقرير عبري يتحدث عن لغز “اغتيال” ضابط إسرائيلي واتهام واشنطن بذلك

في ذكرى حرب أكتوبر، أفادت قناة عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن قضية الضابط الإسرائيلي الذي قتل في الولايات المتحدة عام 1973، ما زالت غامضة حتى اليوم.

لغز قضية اغتيال ضابط إسرائيلي 

وقالت قناة “i24NEWS” الإسرائيلية إن “نظريات المؤامرة، التي تحوم حول حرب أكتوبر 1973 آخر حرب بين إسرائيل ومصر، أبرزها المتعلقة بالضابط يوسف (جو) ألون، أحد مؤسسي سلاح الجو الإسرائيلي”.

وأوضحت أن النظرية تفيد، بأنه أصبح عميلاً للموساد، وللتغطية على ذلك، عين ملحقاً جوياً، في سفارة بلاده في واشنطن، وبقي اغتياله أمام بيته في الولايات المتحدة لغزاً لم تفك رموزه بعد.

ونقلت عن ابنته ياعيل ألون روزنشاين إن اغتياله يمكن أن “يرتبط بخطط لحرب تهدف لاحتلال أجزاء من سيناء خطط لها وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر مع غولدا مئير”.

وأضافت: “هناك من يعتقد، أن والدي اكتشف الخطة، أو اكتشف شيئاً يتعلق بها. ولهذا السبب، تم قتله”.

كما أشارت ابنته الأخرى راحيل مرغليت إلى ما صرحت به والدتهن بعد سماع صافرات الإنذار جراء الغارات المصرية والسورية في الحرب، قائلةً: “لهذا السبب قتل والدكن، لم يكن لديها أي دليل، ولكن بعد وفاتها وجدنا صناديق ملئية بالمقالات حول كيسنجر”.

وبحسب القناة العبرية فإن عائلة جو ألون “مؤمنة بأنه قدم ضحية وقرباناً وكبش فداء، على مذبح سياسيين، يحركون الأحداث لصالحهم، على حسابِ الفرد البسيط”.

ولم تجر إسرائيل أي تحقيق لأن الجريمة وقعت في الولايات المتحدة، وذكرت العائلة أن الملف تولاه مكتب التحقيقات الفيدرالي والذي برأيهم لا يمتلك قدرات تحقيق عالية لمثل هذه الجرائم، وقالت: “باختصار لم توكل مهمة التحقيق للجهة الأنسب”.

ورجحت العائلة أن إسرائيل والولايات المتحدة “لا يحققون لأنهم يعرفون. فمن الواضح لنا، أنه لربما، يكون الأمريكيون هم من نفذوا الاغتيال. خصوصاً، وأنَ الفصائلَ الفلسطينية، لم تتبن مسؤوليته”.

وأردفت: “ولو كانوا هم وراءه بالفعل، لكانوا قد تفاخروا بذلك وكانوا سيعلنونَ ذلك جهراً. لذا فإن إهمال إسرائيل والولايات المتحدة للتحقيق، يمثل أكبر إثبات لعائلةِ جو، بمصداقيةِ نظرية المؤامرة”، وفقاً للقناة الإسرائيلية.

ضابط إسرائيلي
في ذكرى حرب أكتوبر.. تقرير عبري يتحدث عن لغز “اغتيال” ضابط إسرائيلي واتهام واشنطن بذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى