اخبار العالم العربي

من هو المصري القتيل في هجوم الإسكندرية.. شاهد أول صورة له

كشفت تقارير إعلامية، هوية القتيل الثالث الذي قضى بالهجوم “المفاجئ” الذي نفذه شرطي مصري في مدينة الإسكندرية شمال مصر، موقعاً 3 قتلى بينهم إسرائيليان.

– من هو المصري القتيل في هجوم الإسكندرية

تبين أن القتيل الثالث يدعى، سيد كامل الخوالقة، وكان يعمل مرشداً سياحياً في المنطقة.

ووفقاً لنقابة المرشدين السياحيين بالأقصر، فإن كامل قتل أثناء عمله، حيث كان يرافق الفوج السياحي الإسرائيلي خلال زيارته لعمود الصواري في منطقة المنشية بالإسكندرية.

وتبين أن القتيل متزوج ولديه ابن وحيد.

من هو المصري القتيل في هجوم الإسكندرية
من هو المصري القتيل في هجوم الإسكندرية

– وفد سياحي إسرائيلي

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أطلق شرطي مصري النار على وفد سياحي إسرائيلي وسط الإسكندرية، في اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية أمس السبت ضد إسرائيل.

فيما كشف مصدر أمني أن “أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين منطقة المنشية (وسط المدينة) بالإسكندرية قام بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية في مزار سياحي.

والجدير ذكره أن 3 إسرائيليين قتلوا أيضاً في يونيو الماضي، برصاص “مجند مصري تسلل” إلى إسرائيل قبل أن يتم قتله، وفقا لمتحدث عسكري إسرائيلي.

وحينها، أعلن الجيش المصري أن أحد أفراد “قوات الأمن كان يطارد مهربي مخدرات”، وعبر إحدى نقاط التفتيش على الحدود بين البلدين.

تبع ذلك “تبادل لإطلاق النار أسفر عن ثلاثة قتلى من الجانب الإسرائيلي”، فضلا عن مقتل المصري.

وبعد هذه الواقعة، تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسارعت سلطات البلدين إلى تأكيد استمرار التعاون بينهما.

فيما لم تعلن رسميا هوية المجند غير أن وسائل إعلام مصرية قالت إنه في الثانية والعشرين من عمره ويدعى محمد صلاح.

يذكر أن مصر هي أول دولة عربية وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل في العام 1979، ومنذ ذلك الحين، والحدود بين البلدين هادئة بشكل عام، لكنها تشهد عمليات تهريب مخدرات في بعض الأحيان ما يؤدي إلى تبادل إطلاق النار بين المهربين والجنود الإسرائيليين المتمركزين على طول الحدود.

من هو المصري القتيل في هجوم الإسكندرية
من هو المصري القتيل في هجوم الإسكندرية

اقرأ أيضا:

)) الرقم الأكبر في إسرائيل.. تقديرات لأعداد القتلى والإصابات في ثاني إيام المعركة 

)) بالفيديو|| غارة إسرائيلية تسفر عن تدمير برجين في غزة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى