اخبار العالم

إسرائيل تبدأ الهجوم الشامل.. جيشها يتوعد غزة وطائراتها تمطر الأحياء المدنية بالصواريخ

دخلت المعركة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يومها الخامس، اليوم الأربعاء، وسط حديث عن هجوم شامل على غزة بدأه الجيش الإسرائيلي تزامناً مع قصف عنيف يستهدف القطاع.

 

اليوم الخامس من الهجوم الإسرائيلي على غزة

 

وقال سلاح الجو الإسرائيلي إن العشرات من طائراته قصفت أكثر من 70 هدفاً لحماس في مناطق حي الدرج والتفاح بقطاع غزة.

 

واعتبر سلاح الجو الإسرائيلي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تلك المنطقة المستهدفة “مأوى” لحماس، قائلا إن الكثير من الأنشطة المعادية لإسرائيل تنفذ من تلك المنطقة.

 

كما كشفت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت قذائف كثيفة على شارع الرشيد المقابل لميناء غزة والشريط الساحلي غرب المدينة.

وأكدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الأربعاء مقتل 31 مواطنا وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية ليل الثلاثاء على منازل في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية اليوم إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم حركة حماس إلى 1200 قتيل.

 

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر أن أكثر من ألف إسرائيلي قتلوا منذ بدء هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة، يوم السبت الماضي؛ لكنه لم يحدد العدد الدقيق.

 

الجيش الإسرائيلي يبدأ هجومه

 

من جانبها نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قوله، الثلاثاء، إن الجيش سينتقل إلى “الهجوم الشامل” على قطاع غزة، مشيرا إلى أن القطاع “لن يعود أبدا كما كان”.

 

وقال غالانت لقواته على الحدود مع قطاع غزة “لقد أطلقت العنان، وحررت كل القيود. لقد استعدنا السيطرة على المنطقة. نحن نتجه نحو الهجوم الكامل”.

 

وأضاف موجها حديثه للجنود “سيكون لديكم القدرة على تغيير الواقع هنا.. حماس أرادت التغيير في غزة، وسوف تتغير 180 درجة عما أرادت”.

 

ومضى يقول “سوف تندم حماس على هذه اللحظة. غزة لن تعود أبدا كما كانت”.

 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي سيطرته على تخوم غزة مع مواصلة قصف القطاع الخاضع لحصار مطبق فيما تجاوز عدد القتلى الثلاثة آلاف في الجانبين، بينهم جنود ومقاتلون من حماس.

 

إسرائيل تبدأ الهجوم الشامل.. جيشها يتوعد غزة وطائراتها تمطر الأحياء المدنية بالصواريخ
إسرائيل تبدأ الهجوم الشامل.. جيشها يتوعد غزة وطائراتها تمطر الأحياء المدنية بالصواريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى