اخبار العالم العربي

مصر “ترفض” مقترحاً أمريكياً.. ومسؤول يكشف سبب تفجر الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين “فجأة”

قالت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، اليوم الخميس، إن مصر رفضت مقترحاً أمريكياً يتعلق بالفارين من غزة، فيما كشف مسؤول فلسطيني سبب تفجر الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

مصر ترفض مقترحاً أمريكياً بشأن غزة

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤول مصري كبير، لم تسمّه، إن حكومة بلاده “رفضت مقترحاً أمريكياً بالسماح للفلسطينيين الفارين من القصف الإسرائيلي بمغادرة قطاع غزة نحو الأراضي المصرية”.

وقال المسؤول: “إذا كانوا (الولايات المتحدة) يهتمون بالمدنيين، فعليهم الضغط على حليفتهم الوثيقة إسرائيل لوقف قصف المدنيين وإنهاء الحصار على غزة، للسماح بدخول المساعدات والوقود”.

وأضاف: “قوافل محملة بالوقود والغذاء توقفت الأربعاء، على الجانب المصري من معبر رفح، لكنها لم تتمكن من دخول غزة، حيث كان قد جرى إغلاقه بعد غارات جوية إسرائيلية”.

ولفت إلى أن “مصـر تجري محادثات مع إسرائيل والولايات المتحدة، بشأن إنشاء ممرات آمنة داخل غزة، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين المحاصرين”.

في السياق، نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، إن “إسرائيل تدار من قبل حكومة متطرفة للغاية بما في ذلك وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، الذي أعلن أنه لا ينبغي أن يكون للفلسطينيين أمل ولا دولة وعليهم إما أن يهاجروا أو يقبلوا الخضوع أو يموتوا.”

وأوضح البرغوثي أن سبب تفجر الصراع فجأة بين الفلسطينيين والإسرائيليين “كان هذا التطرف”.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أطلقت فجر السبت الماضي عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

مصر
مصر ترفض مقترحاً أمريكياً.. ومسؤول يكشف سبب تفجر الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين “فجأة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى