اخبار العالم العربي

دولة أسيوية كبيرة تحدد شرطاً واحداً لإرسال قوات عسكرية لمساندة فلسطين

أعلن دولة أسيوية كبيرة، اليوم الإثنين، استعدادها لإرسال قوات عسكرية لمساعد فلسطين في نزاعها مع إسرائيل، ومؤكدةً أن ذلك مرهون بشرط واحد، حيث، قال رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم: “إن إرسال القوات العسكرية الماليزية لمساعدة فلسطين مرهون بموافقة بلدان المنطقة”.

– دولة أسيوية كبيرة تحدد شرطاً واحداً لإرسال قوات عسكرية لمساندة فلسطين

ووفقاً لبيانات وكالة “Bernama” الماليزية للأنباء، فقد أكد رئيس الوزراء اليوم الاثنين أن “نشر قوات ماليزية في فلسطين، بما في ذلك في إطار عمليات حفظ السلام أو المهام الإنسانية، لا يمكن أن يتم إلا بعد التوصل إلى توافق بين الدول المجاورة”.

وبحسب أنور إبراهيم، فإنه من دون هذا الاتفاق لن يسمح للطائرات التي تقل قوات حفظ السلام الماليزية بالهبوط.

وفي هذا الصدد قال: “لقد أعلن بعض الماليزيين إننا نرفض إرسال جيشنا، كما طلبت مني قيادتنا العسكرية توضيح أنه ليس من العدل أن يثير أي طرف هذه المسألة”.

ودعا رئيس وزراء ماليزيا جميع الماليزيين والجالية الإسلامية في البلاد إلى “الاجتماع معاً للصلاة من أجل سلامة جميع الفلسطينيين الذين ما زالوا يتعرضون للاضطهاد والعنف من قبل النظام الإسرائيلي”.

وتجدر الإشارة، إلى أن ماليزيا على مدى سنوات على اتصال مع القادة الفلسطينيين.

والجدير ذكره أن عملية “طوفان الأقصى” انطلقت يوم 7 أكتوبر وتمكن خلالها مقاتلو حماس من التوغل في المناطق الحدودية في جنوب إسرائيل.

ورداً على ذلك بدأت إسرائيل عملية “السيوف الحديدية” ضد قطاع غزة وباشرت بتوجيه ضربات جوية مكثفة على أهداف، بما في ذلك المدنية في القطاع، كما أعلنت إسرائيل عن فرض حصار كامل على قطاع غزة، حيث تم وقف إمدادات المياه والغذاء والكهرباء والأدوية والوقود.

- دولة أسيوية كبيرة تحدد شرطاً واحداً لإرسال قوات عسكرية لمساندة فلسطين
– دولة أسيوية كبيرة تحدد شرطاً واحداً لإرسال قوات عسكرية لمساندة فلسطين

اقرأ أيضا:

))بالأسماء والصور.. إسرائيل تعلن تصفية 6 قياديين في حماس ونتنياهو يحسم أمر إيقاف النار

)) “أنت مسلم يجب أن تموت!”.. مسن أمريكي يقتل صغيراً فلسطينياً في شيكاغو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى