اخبار العالم

صحيفة تتحدث عن معلومات “سرّية” بيد الجيش الإسرائيلي من كاميرات رؤوس مقاتلي حماس

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي يملك معلومات لم ترفع عنها السرية حول هجوم طوفان الأقصى الذي نفذته فصائل فلسطينية خصوصاً حركة حماس.

 

معلومات سرية بيد الجيش الإسرائيلي

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: إن الجيش الإسرائيلي تمكن من احتجاز عدد من مسلحي حركة حماس خلال الهجمات على بلدات وقواعد إسرائيلية قبل تسعة أيام، الأمر الذي سمح بالحصول على معلومات ومواد لاتزال سرية.

 

وأضافت الصحيفة لم يقدم الجيش الإسرائيلي سوى القليل من المعلومات بشأن المعارك التي أعقبت هجوم حماس في 7 أكتوبر، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1300 شخص وأسر العشرات.

 

ورغم ذلك، فإن الجيش الإسرائيلي كان قد نشر بعض  المعلومات، بينها القبض على قائد في وحدة النخبة البحرية في حماس، محمد أبو غالي، في 8 أكتوبر.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري: قوله “لدينا محتجزين”. 

 

وأضاف هاغاري أن مراجعة الفيديوهات التي التقطت بكاميرات مقاتلي حماس الذين تم احتجازهم أو قتلهم، ستمكن الجيش من الحصول على المزيد من المعلومات عن تحركات المهاجمين، بالإضافة إلى خططهم واتصالاتهم.

 

وتابع هاغاري قائلاً: إن الجيش لا يزال يراجع الكثير من اللقطات، ويحدد ما إذا كان سيتم نشرها وكيفية نشرها.

 

وكان الجيش الإسرائيلي نشر لقطات جديدة اليوم مأخوذة من كاميرات كانت مثبتة على رؤوس مقاتلي الفصائل الفلسطينية الذين اقتحموا المستوطنات الإسرائيلية قبل أيام.

 

صحيفة تكشف عن معلومات "سرّية" بيد الجيش الإسرائيلي من كاميرات رؤوس مقاتلي حماس
صحيفة تكشف عن معلومات “سرّية” بيد الجيش الإسرائيلي من كاميرات رؤوس مقاتلي حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى