اخبار العالم

تفاصيل مثيرة عن منفذ عملية بروكسل “التونسي”.. ظهر بفيديو “مفاجئ”

بعدما قتل شخصين في بروكسل مساء أمس الإثنين، ولاذَ بالفرار لساعات، أعلنت الشرطة البلجيكية اليوم الثلاثاء القبض على المهاجم، حسب ما أعلن متحدث باسم الادعاء العام الفيدرالي.

– تفاصيل مثيرة عن منفذ عملية بروكسل

وفقاً للمتحدث باسم الادعاء العام الفيدرالي، إريك فان دويس، فإن عناصر من الشرطة “أطلقوا النار” لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك ببروكسل، ليوضح لاحقاً أن الرجل توفي.

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية إصابة المشتبه به، حيث يوجد في حالة حرجة.

– لاجئ تونسي غير شرعي

بدوره، قال رئيس الحكومة البلجيكية ألكسندر دي كرو: إن المشتبه به تونسي، كان يقيم في البلاد بصفة غير قانونية، يُدعى “عبد السلام ل”، وهو يبلغ من العمر 45 عاما.

وقُتل سويديّان، مساء أمس الاثنين، قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 بكرة القدم، برصاص مسلّح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، ما أدى إلى توقفت المباراة بين الشوطين، إذ رفض اللاعبون السويدون استئنافها بعد الاستراحة.

– فيديو للجاني

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتبنّي الهجوم، ظهر فيه المهاجم يتحدّث بالعربية، معلناً أنه استوحاه من داعش.

وبحسب صحيفة “هيت لاتست نيوز” الفلامندية، فقد ظهر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وعلى كتفه سلاح أوتوماتيكي وقد فرّ على دراجة نارية، بعد فعلته التي ارتكبها قرب أحد المباني في العاصمة.

والجدير ذكره أن بروكسل كانت شهدت هجومين انتحاريين استهدفا مطار زافينتيم ومحطة لقطارات المترو في 22 آذار/مارس الماضي (2023).

وأوقع الهجومان حينها 35 قتيلاً، بحسب حصيلة جديدة أعلنتها محكمة الجنايات التي تحاكم مرتكبي هذه الهجمات “الانتحارية”.

كذلك في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، هاجم رجل مسلّح بسكين دورية للشرطة في منطقة غار دو نور في بروكسل، في اعتداء أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

 

لكن ألقي القبض على المشتبه به الذي أصابه شرطي بطلق ناري، وتم نقله إلى المستشفى، وفتح مكتب المدعي العام الفيدرالي تحقيقاً في الحادث.

ومنذ 2016 شهدت بلجيكا اعتداءات عدة ضد عسكريين وشرطيين.

منفذ عملية بروكسل
منفذ عملية بروكسل

اقرأ أيضا:

)) روسيا بصدد إعلان مهم حول “القنبلة النووي” ورئيس الدوما يوضح التفاصيل 

)) الملاكم الشهير أمير خان ينتقد الصمت الدولي تجاه ما يجري في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى