اخبار العالم العربي

الجيش السوداني يعلن موافقته على استئناف التفاوض مع الدعم السريع لوقف الحرب

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، استئناف التفاوض مع قوات الدعم السريع من أجل وقف الحرب وعودة الحياة الطبيعية للسودانيين.

الجيش السوداني يوافق على التفاوض مع الدعم السريع

وقال مكتب المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان: “استجابة لدعوة كريمة من دولتي الوساطة في منبر جدة (المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية)، استئناف العملية التفاوضية مع ميليشيا الدعم السريع المتمردة”.

وأضاف البيان: “إيماناً من القوات المسلحة السودانية بأن التفاوض من الوسائل التي ربما تنهي الحرب، قبلنا الدعوة بالذهاب إلى جدة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من قبل”.

وتابع: “وهو تنفيذ إعلان جدة كاملاً، لتسهيل العمل الإنساني وعودة مواطنينا والحياة الطبيعية إلى المدن التي عاث فيها المتمردون نهباً وحرقاً وقصفاً عشوائياً واغتصاباً، آملين أن تلتزم ميليشيا التمرد هذه المرة بما تم الاتفاق عليه سابقاً”.

وأردف: “استئناف التفاوض لا يعني توقف معركة الكرامة الوطنية، فالقضاء على المتمردين ودحرهم هو هدف الشعب السوداني والقوات المسلحة السودانية، وهي ملتزمة بهذا الهدف لوضع البلاد في مسارها الصحيح”.

وتتواصل منذ 15 نيسان/ أبريل الماضي، اشتباكات عنيفة واسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة في السودان.

واتفق طرفا الصراع عدة مرات على وقف إطلاق النار، لكن لم يتم الالتزام به إطلاقاً، ما تسبب في سقوط عشرات الآلاف بين قتيل وجريح، فضلًا عن نزوح الملايين داخل السودان وخارجه.

الجيش السوداني
الجيش السـوداني يعلن موافقته على استئناف التفاوض مع الدعم السريع لوقف الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى