اخبار العالم العربي

ماكرون يقدم وعداً للسيسي بشأن غزة.. ويرد على رسالة للملك عبدالله الثاني

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وعده بإرسال سفينة لعلاج الجرحى والمصابين في قطاع غزة.

السيسي يكشف عن أمر وعد ماكرون بتنفيذه

وقال الرئيس المصري خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إنه تم الاتفاق مع ماكـرون على عدم اتساع الأزمة في قطاع غزة لتشمل مناطق أخرى أو عناصر أخرى، مع احتواء التطورات في القطاع.

وأضاف: “يجب النظر بخطورة شديدة من اتساع دائرة العنف من أن يشمل أطرافاً أخرى من الإقليم أو المنطقة”، مشدداً على ضرورة التحرك ومنع المزيد من التدهور، فضلاً عن احتواء الموقف في غزة.

وأكد على تفهم الرئيس الفرنسي أن عملية الهجرة من القطاع أمر شديد الخطورة لن تسمح به مصر وخطر على القضية في حد ذاتها، وتم التوافق على حل الدولتين.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكـرون: “نعيش فترة مظلمة والمهم أن نبذل كل ما في وسعنا لوقف التصعيد”.

وأضاف: “علينا فعل ما في وسعنا لتفادي توسع التصعيد الحالي. وسنرسل مساعدات إنسانية لمصر من أجل متضرري غزة بدءاً من الغد”.

كما رد الرئيس الفرنسي على الرسالة التي وجهها ملك الأردن عبد الله الثاني خلال القمة الطارئة للسلام التي دعا الرئيس المصري لها السبت الماضي.

وواصل: “سمعت أيضاً صرخة الإنذار الذي أطلقها ملك الأردن فيما يتعلق بازدواجية المعايير، وأود أن أكون واضحاً، فرنسا لا تمارس ازدواجية المعايير، والقانون الدولي ينطبق على الجميع وفرنسا دوما دافعت عن قيم عالمية، وقيم الإنسانية العالمية”.

وختم: “حياة البشر متساوية وليس هناك من أولويات وكل الضحايا يستحقون تعاطفنا والتزامنا من أجل السلام في الشرق الأوسط، وأنا أعرف التزام الرئيس السيسي في هذا الموضوع”.

ماكرون
ماكرون يقدم وعداً للسيسي بشأن غزة.. ويرد على رسالة للملك عبدالله الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى