اخبار العالم العربي

حماس تبحث عن أسرى روس في غزة لهذا السبب 

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، الذي يزور موسكو، اليوم السبت، أن حماس تبحث عن أسرى روس في غزة، مشيراً إلى أن تحديد مكانهم أمر صعب، ومؤكداً الإفراج عنهم ما إن يعثر عليهم.

– حماس تبحث عن أسرى روس في غزة

في خطوة تمهد للإفراج عن الأسرى الروس المحتجزين لديها في القطاع، أكدت حركة حماس أنها تحاول تحديد مكان وجود 8 أسرى يحملون الجنسيتين الروسية والإسرائيلية.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية عن أبو مرزوق، قوله: إنه تسلم من وزارة الخارجية الروسية قائمة تضم 8 أسماء لأشخاص روس-إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة.

وأضاف أبو مرزوق: أن الحركة “تبدي اهتماماً كبيراً بهذه القائمة ونتعامل معها بعناية لأننا نعتبر روسيا صديقا قريبا جداً”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

والخميس الماضي، وصل أبو مرزوق، إلى موسكو لإجراء محادثات، في زيارة هي الأولى منذ اندلاع النزاع بين إسرائيل وحماس قبل 3 أسابيع.

وتناولت هذه المحادثات خصوصاً الإفراج عن رهائن وإجلاء مواطنين روس.

وأكد أمس، قيادي في الحركة ضمن الوفد الذي زار موسكو أنه لا يمكن إطلاق سراح الأسرى قبل الاتفاق على وقف إطلاق النار، وفق ما نقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية.

وأوضح أن حماس تحتاج إلى وقت لتحديد مكان جميع الأسرى الذين نقلوا إلى غزة، لاسيما أن بعضهم محتجز لدى فصائل فلسطينية أخرى، مضيفاً أن هناك حاجة إلى أوضاع هادئة لإنجاز هذه المهمة.

كذلك أشار إلى أن القصف الإسرائيلي على غزة أدى إلى مقتل 50 أسيرا حتى الآن.

والجدير ذكره أن الكرملين أعلن، الثلاثاء الماضي، عدم إحراز أي تقدم على صعيد الإفراج عن الرهائن الروس المحتجزين لدى حماس، حتى إنه أقر بعدم معرفة عدد هؤلاء.

وفضلا عن المحتجزين، يقيم مئات المواطنين الروس في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي كثيف.

حماس تبحث عن أسرى روس في غزة
حماس تبحث عن أسرى روس في غزة

اقرأ أيضا:

))أول تعليق من السيسي بعد قصف نويبع وطابا بطائرات مسيرة

)) مشاهد لليالي أهالي غزة كيف يقضون أيامهم بلا كهرباء أو انترنت وسط غارات مكثفة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى