اخبار العالم

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية.. والرئيس البيلاروسي يوجه دعوة لموسكو وكييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أسقطت 36 طائرة بدون طيار أوكرانية ليل السبت/الأحد فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم.

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرات أوكرانية

وقالت الوزارة: “ليل التاسع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر، أحبِطت محاولات لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية”.

وتابعت: “أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمّرت 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود والجزء الشمالي الغربي من شبه جزيرة القرم”.

في السياق، قال حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الأحد، إن القوات الأوكرانية أطلقت 18 قذيفة على بلدات المقاطعة خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكداً عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وكتب غلادكوف في قناته على تلغرام: “في منطقة بيلغورود قُصفت قرية شيتينوفكا بـ16 قذيفة مدفعية، وتم إطلاق قذيفة مدفعية على قرية نيخوتييفكا، ولم تقع إصابات أو أضرار في أي من بلدات المنطقة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت، مساء السبت، قذيفة هاون على قرية نوفايا تافولجانكا، وتابع: “لم تكن هناك عواقب”.

تصريحات لوكاشينكو

على صعيدٍ متصل، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن روسيا وأوكرانيا عالقتان في طريق مسدود على جبهة الحرب بينهما، وأوضح أنه يتعين على الجانبين الجلوس والتفاوض على إنهاء الصراع.

وأردف: “هناك ما يكفي من المشاكل على الجانبين، وبشكل عام، أصبح الوضع الآن في طريق مسدود بشكل خطير، لا يمكن لأحد أن يفعل أي شيء ويعزز موقفه أو يطوره بشكل كبير. إنهم هناك وجهاً لوجه حتى الموت متحصنين.. الناس يموتون”.

وزاد: “كما قلت ذات مرة ليست هناك حاجة لشروط مسبقة. الشيء الرئيسي هو إعطاء أمر التوقف”.

ومساء أمس السبت، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال اجتماع ضم أكثر من 60 مستشاراً للأمن القومي، أن خطته للسلام المكونة من عشر نقاط، والتي تتضمن دعوات لاستعادة وحدة أراضي أوكرانيا، هي السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية.. والرئيس البيلاروسي يوجه دعوة لموسكو وكييف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى