اخبار سوريا

شاهد|| إسرائيل تنشر فيديو للحظة ضرب موقع عسكري بسوريا ومصادر تكشف ما جرى ليلاً

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فيديو قال إنه لحظة استهداف موقع عسكري بسوريا، بعد سقوط صواريخ في الجولان المحتل قادمة من هناك.

 

لحظة استهداف موقع عسكري بسوريا

 

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على حسابه في “إكس”: “رداً على عمليات إطلاق من سوريا باتجاه إسرائيل في وقت سابق من يوم الأحد، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية”.

 

ولم يكشف الجيش مزيدا من التفاصيل حول طبيعة هذه البنية التحتية أو الخسائر التي تسببت بها الضربة.

 

وذكرت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، أن قوات النظام السوري قصف بصاورخين من مواقعها العسكرية بريف درعا الغربي باتجاه الجولان المحتل، فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنها سقطت بمناطق مفتوحة.

بالمقابل رد الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع سورية، حيث استهدف منطقة تل الجموع العسكري ومنطقة قيادة اللواء 112 وكتيبة المدفعية شرق مدينة نوى.

 

وبعد نحو ساعتين من تبادل القصف الذي حدث منتصف الليل، أغارت طائرات إسرائيلية على موقع قيادة اللواء 112 ميكا بريف درعا الغربي.

 

وأوضح مصادر محلية أن تلك المواقع نشطت فيها الميليشيات الإيرانية مؤخراً، خصوصاً المناطق العسكرية المرتفعة مثل تل الجموع العسكري وتل الجابية وتل الحارة.

 

وفي الـ 25 من تشرين الأول الجاري، ألقى الطيران الإسرائيلي منشورات ورقية في أجواء ريف درعا الغربي والقنيطرة، حمّل فيها قيادة اللواء 112 التابعة للنظام السوري مسؤولية إطلاق القذائف باتجاه منطقة الجولان المحتل.

 

منشورات

وفي اليوم ذاته قصف الطيران الحربي الإسرائيلي كتيبة الرادار الواقعة جنوبي مدينة إزرع، بالإضافة لمستودعات أسلحة داخل اللواء 12 في المدينة، ما أسفر عن دمار هائل وقتل ما يزيد عن 11 عنصراً من قوات النظام بينهم 4 ضباط، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

 

شاهد|| إسرائيل تنشر فيديو للحظة ضرب موقع عسكري بسوريا ومصادر تكشف ما جرى ليلاً
شاهد|| إسرائيل تنشر فيديو للحظة ضرب موقع عسكري بسوريا ومصادر تكشف ما جرى ليلاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى