الفيديو

شاهد|| كتائب القسام تنشر فيديو لحظة مباغتة مقاتليها لقوات إسرائيلية خلف خطوط القتال بموقع إيرز

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مشاهداً مصورة تظهر كيف باغت مقاتلوها الجيش الإسرائيلي الذي حاول التقدم باتجاه غزة في منطقة إيرز قبل يومين.

 

كيف باغتت كتائب القسام قوات إسرائيلية في موقع إيرز

 

وأظهرت الفيديو الذي لم يتجاوز الدقيقة لحظة خروج مقاتلي القسام من أنفاق تحت الأرض مدججين بالسلاح، حيث أغاروا على كتيبة إسرائيلية في موقع إيرز.

 

وصورت طائرة مسيرة تابعة للقسام المعركة كاملة وفيما يبدو أن الجيش الإسرائيلي لم يكتشفها حينها، حيث أظهر الفيديو جنود الجيش الإسرائيلي متفاجئين من إطلاق النار الكثيف عليهم.

ووقعت المعركة المذكورة يوم الأحد الفائت، حيث أوردت حينها القسام بياناً قالت فيه:  “بدأ الحدث بعملية إنزال خلف الخطوط غرب “إيرز” نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية”.

 

وأضافت أن “مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة”، مشيرة إلى أنه “بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب “إيرز”، وقع اشتباك مسلح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل”.

 

وأعلنت في البيان عن “دك موقع إيرز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع”.

 

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي اشتبك، الأحد، مع مسلحين فلسطينيين في منطقة معبر بيت حانون “إيرز” شمالي قطاع غزة.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مسلحين “خرجوا من فتحة نفق تحت الأرض، على بعد بضع مئات من الأمتار من معبر إيرز”.

 

وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم قتل المسلحين الفلسطينيين وهو ما لم تؤكده الفصائل الفلسطينية.

 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يواجه مصاعب كبيرة في اقتحام غزة أبرزها الأنفاق التي تعمل فيها الفصائل الفلسطينية تحت الأرض وكانت قد أنشئت منذ سنوات للأغراض العسكرية.

 

اقرأ المزيد ‏أقدم جندي احتياطي في إسرائيل يتحدث عن نبوءات تتحقق ويطلب أمراً “صادماً” من كل يهودي لديه جار عربي

 

شاهد|| كتائب القسام تنشر فيديو لحظة مباغتة مقاتليها لقوات إسرائيلية خلف خطوط القتال بموقع إيرز
شاهد|| كتائب القسام تنشر فيديو لحظة مباغتة مقاتليها لقوات إسرائيلية خلف خطوط القتال بموقع إيرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى