اخبار العالم

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق يكشف “الفخ” الذي تحضّره تل أبيب لحزب الله

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق يغقوب ناغال، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يقوم ببناء منطقة عازلة على بعد 4-5 كيلومترات، على حدوده الشمالية مع لبنان، ولم يقدّم أي تفاصيل أخرى حول تلك المنطقة.

تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق

وأضاف: “حزب الله يشكل تهديداً أكبر بكثير من حماس فهو أقوى بعشر مرات”، متابعاً “قوة رضوان جسم يتم تدريبه فقط ليفعل ما فعلته حماس في الجنوب، أن يأتي ويدخل، ويحتل البلدات الإسرائيلية في الشمال”، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وأردف: “إذا اتخذنا إجراءات وقائية، فمن الممكن مباغتة قوة رضوان بهجوم، وسحق 70 إلى 80 بالمئة من قدراتها، وبالتالي الإضرار برغبتها في القيام بذلك”.

حول استراتيجية تفكيك حركة حماس، قال ناغال: “أقول إذا كان من الممكن عرض رأسي يحيى السنوار ومحمد الضيف على أعمد، ففي تقديري جزء كبير من إرهابيي حماس سيستسلم”، قائلاً: “سيكفي أن نراهم ميتين” حسب تعبيره.

وزاد: “يجب عدم القتال في الأنفاق تحت الأرضية في قطاع غزة، يجب أن نكثّف الضغط لنجبر مسلحي حماس على الخروج منها على سطح الأرض، وبعد ذلك تصفيتهم واحداً واحداً”.

ويوم أمس الاثنين، أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية، في مقابل قصف مدفعي وغارات جوية من الجانب الإسرائيلي.

ودخل حزب الله وفصائل فلسطينية أخرى تعمل انطلاقاً من لبنان على خط المواجهة مع إسرائيل، منذ بدء هجومها العسكري على قطاع غزة قبل أكثر من 3 أسابيع.

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي
مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق يكشف “الفخ” الذي تحضّره تل أبيب لحزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى