ستيب سبورت

الرياض تؤكد جاهزيتها لاستضافة مونديال 2034.. وبن زايد يُهنئ

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، إن الرياض ستكون “جاهزة لكل الاحتمالات”، بشأن توقيت استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، سواء كان التنظيم في الصيف أو الشتاء، وفق وكالة فرانس برس.

وبعد ساعات من إعلان الاتحاد الدولي (فيفا)، الثلاثاء، أن السعودية باتت المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم لنسخة عام 2034، بعد 27 يوما فقط من فتح باب الترشّح، قال المسحل: “طبعا نحن جاهزون لكافة الاحتمالات، واليوم هناك تقنيات كثيرة وجديدة تساعدك في التبريد أو إضافة المكيفات في الملاعب”.

وتابع المسحل (49 عاما): “هناك مدن عديدة في المملكة تتمتع بأجواء رائعة جدا في الصيف، لكننا سنكون جاهزين لكافة الاحتمالات”.

وكما باقي دول الخليج، تشهد معظم مدن السعودية، ومن بينها العاصمة الرياض، حرا شديدا في الصيف، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و50 درجة مئوية، لكن بعض مدن المملكة تتمتع بطقس معتدل صيفا، مثل أبها والطائف والباحة، التي استضافت بطولة الأندية العربية لكرة القدم الصيف الماضي.

لكن المدن المعتدلة الثلاث تفتقد إلى وجود ملاعب جاهزة بمواصفات ومعايير دولية، إذ تتراوح سعتها ما بين 10 و20 ألف متفرج فقط، فيما تتركز الملاعب الكبيرة في محافظتي الرياض وجدة.

وإذا قُدّر للسعودية استضافة المونديال كما هو متوقع، ستكون النسخة الثانية في تاريخ الشرق الأوسط، بعد 12 عاما فقط من احتضان جارتها قطر نسخة 2022 في ديسمبر، إثر نقل النهائيات إلى فصل الخريف بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الخليج صيفا، مما ترتب عليه إعادة جدولة مباريات البطولات الأوروبية الكبرى.

بن زايد يُهنئ

وفي هذا الصدد، نشر رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، عبر صفحته الشخصية على موقع “إكس” تهنئة للسعودية بمناسبة استضافتها لمونديال 2034.

وقال بن زايد “تمنياتي بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034. بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان تواصل المملكة التنمية والازدهار”.

 

الرياض تؤكد جاهزيتها لاستضافة مونديال 2034.. وبن زايد يُهنئ
الرياض تؤكد جاهزيتها لاستضافة مونديال 2034.. وبن زايد يُهنئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى