اخبار العالم العربي

كتائب القسام تفتك بقوة إسرائيلية راجلة وتستهدفها بقذيفة “TBG”.. وفيديو يوثق التصدي للاجتياح البري

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون بقذيفة “TBG”، فيما بث الإعلام العبري مشاهد من عملية الاجتياح البري والتغطية الجوية المكثفة له.

– كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية راجلة

وفي بيانٍ مقتضب لها على موقع تلغرام، قالت كتائب القسام: إنها استهدفت “قوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون بقذيفة (TBG)”.

فيما بث الإعلام العبري مشاهد من العملية البرية والتغطية الجوية الكثيفة للقوات البرية الإسرائيلية لمناطق شمال وجنوب مدينة غزة.

وأظهر الفيديو مشاهد للمقاتلين الفلسطينيين وهم يتصدون للاجتياح البري.

وفجر اليوم الخميس أعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي “الياسين 105”.

كما أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت جرافة إسرائيلية أخرى في محور شمال غربي غزة بقذيفة “الياسين 105″، بالإضافة إلى استهداف آليتين إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي “الياسين 105”.

وفي حجر الديك، قالت الكتائب إن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة “الياسين 105″، بالإضافة إلى استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين في جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد.

وقرابة ظهر الخميس، أعلنت “القسام” قصف كيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون، كما دمرت آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105″، بالإضافة إلى تدمير ناقلة جند إسرائيلية قرب مسجد الخالدي شمال غربي غزة بـ”الياسين 105″، وأشارت أيضاً إلى أنها دمرت دبابة إسرائيلية في محور شمال غربي غزة بقذيفة من الطراز عينه.

كما أعلنت “كتائب القسام” في وقت سابق أنها قصفت بئر السبع برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو يظهر “دك الآليات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة بقذائف الهاون ضمن معركة طوفان الأقصى”.

والجدير ذكره أن الفصائل الفلسطينية المسلحة بقطاع غزة تواصل اشتباكاتها العنيفة والشرسة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة على محاور عدة في القطاع.

ودخلت الحرب يومها الـ27 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9061 قتيل من بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، بالإضافة إلى 32 ألف جريح فلسطيني.

فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم مئات العسكريين، علماً أن حماس أسرت أكثر من 240 إسرائيلياً.

- كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية راجلة
– كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية راجلة

اقرأ أيضا:

))الجيش الإسرائيلي يعلن وصول “لواء إيراني” بكامل عناصره لدولة عربية.. ويتوعد للرد بقوة 

)) أنجلينا جولي: غزة تتحول لمقبرة جماعية وزعماء العالم متواطئون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى