اخبار العالم

أمريكا تتحدث عن “أسئلة صعبة” غيرت خطط إسرائيل في غزة

أفاد مسؤول بارز في البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن واشنطن تجري “حوارا مستمرا” مع قادة إسرائيل، وتطرح عليهم “أسئلة صعبة” حول طريقة اختيار الأهداف العسكرية في قطاع غزة ونتائج هذه الخيارات.

 

أسئلة صعبة أمريكية على إسرائيل

 

وأكد المسؤول الذي فضل عدم كشف اسمه، خلال تصريحات لوسائل الإعلام، أن الإسرائيليين “راجعوا إلى حد كبير خطتهم الأولية” في ضوء هذا الحوار، من دون أن يخوض في تفاصيل.

 

وفي السياق ذاته، شدد المسؤول على ضرورة التوصل إلى “وقف كبير للنزاع” بين إسرائيل وحماس، من أجل الإفراج عن الرهائن لدى الحركة الذين قدر الجيش الإسرائيلي عددهم بـ240 على الأقل.

 

وفيما تحتدم الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، تحدث المسؤول عن “مناقشات جدية جدا” تجري حاليا، لكنه أوضح أنه “لا يوجد في الوقت الحالي اتفاق” على وقف لإطلاق النار.

 

وأضاف: “دعونا نأمل أن تكون لدينا أخبار جيدة نقدمها خلال إحاطة أخرى عبر الهاتف، لكن للأسف لا يمكننا ضمان ذلك”.

 

وتطرق المسؤول إلى عمليات إجلاء المدنيين في جنوب قطاع غزة، خصوصاً من يحملون منهم أيضاً جوازات سفر أجنبية.

 

وقال إن حماس قدمت في بادئ الأمر “لائحة” بأسماء جرحى فلسطينيين يتوجب إجلاؤهم، وتبين أن “ثلث” هؤلاء “أعضاء ومقاتلون” في الحركة، واصفاً ذلك بـ”غير المقبول”.

 

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن التقى مسؤولي إسرائيل في ثاني زيارة رسمية يجريها للبلاد منذ الحرب على غزة، إلا أنه فشل بالوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار أو هدنة إنسانية.

 

أمريكا تتحدث عن "أسئلة صعبة" غيرت خطط إسرائيل في غزة
أمريكا تتحدث عن “أسئلة صعبة” غيرت خطط إسرائيل في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى