اخبار العالم

تقرير يتحدث عن خلافات بين أعضاء إدارة بايدن بسبب إسرائيل وحماس

قال موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم السبت، إن هناك خلافات بين أعضاء الفريق السياسي للرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

خلافات بين أعضاء إدارة بايدن

وأضاف أن بعض مساعدي الرئيس الأمريكي “يرون أن البيت الأبيض يساعد في هجوم غير أخلاقي على الفلسطينيين، بينما يرى آخرون أن بايدن يُظهر وضوحاً أخلاقياً بحماية إسرائيل“.

وقال الموقع إن هذا الصراع داخل اللجنة الوطنية الديمقراطية، التي يعتمد عليها بايـدن في حملته لإعادة انتخابه، يعكس انقسامات أكبر على المستوى السياسي وفيما بين الأجيال المختلفة بين الديمقراطيين.

كما أشار إلى أن الانقسامات تتجلى بشكل رئيسي بين الديمقراطيين الأكبر سناً المؤيدين لإسرائيل، والتقدميين الأصغر سناً الذين يبدون تعاطفاً أكبر مع الفلسطينيين في محنتهم.

وأوضح أن بعض أعضاء اللجنة “يشعرون بخيبة الأمل إزاء حجم الرد الإسرائيلي على هجوم الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر، وعدد القتلى الذين سقطوا خلال الهجمات الإسرائيلية”، لافتاً إلى أن أحد هؤلاء قال إنهم يفكرون في الاستقالة.

ونقل أكسيوس عن عضو بارز في اللجنة: “لا أعلم كيف يمكن اعتبار دعم القتل على نطاق واسع للمدنيين الفلسطينيين أي شيء سوى أنه أمر غير أخلاقي”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحافي في عمان: “أكدنا الالتزام باستمرار العمل نحو تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط.. لا نريد توسيع النزاع وانتقاله إلى جبهات أخرى في المنطقة”، مشدداً على أن “هدفنا إنهاء الحرب على الرغم من وجهات النظر المتباينة”.

وأردف: “أكدنا ضرورة إطلاق سراح الرهائن وحماية المدنيين”، كما رأى أن “حماس لا تهتم بالشعب الفلسطيني ولا مستقبله”.

وكشف أن واشنطن طالبت إسرائيل “باتخاذ تدابير لتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة”.

بايدن
تقرير يتحدث عن خلافات بين أعضاء إدارة بايـدن بسبب إسرائيل وحماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى