اخبار سوريا

فصيل عراقي يعلن استهداف قاعدة أمريكية بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة السورية

أفاد وسائل إعلام سورية، اليوم السبت، بأن انفجاراً عنيفاً سُمع في منطقة القاعدة الأمريكية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، فيما أعلنت فصائل عراقية استهداف القاعدة الواقعة في شمال شرقي سوريا.

– استهداف قاعدة أمريكية قرب مدينة الحسكة السورية

وجاء في بيان صادر عما يعرف باسم “المقاومة الإسلامية” في العراق: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في الشدادي جنوب مدينة الحسكة السورية، بواسطة الصواريخ، وقد تمت إصابتها بشكل مباشر”.

فيما ذكرت مصادر محلية أنه لم ترد معلومات عما إذا كان الانفجار نتيجة استهداف جديد للقاعدة أم أنه ناجم عن قذائف أطلقتها القوات الأمريكية.

وتعرضت مساء أمس قاعدة خراب الجير التابعة لقوات التحالف الدولي في رميلان بريف الحسكة الشمالي، لعشر ضربات بواسطة قذائف صاروخية، مصدرها الأراضي العراقية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو حجم الأضرار المادية، فيما تبنت الهجوم أيضاً “المقاومة الإسلامية العراقية” عبر بيان لها.

وكانت “المقاومة الإسلامية” في العراق أعلنت أنها ستبدأ من الأسبوع القادم بمرحلة جديدة تستهدف فيها قواعد أعدائها بشكل أوسع وأشد، حسب قولها.

حيث قالت في بيانها: “نصرة لأهلنا في فلسطين، وثأرا للشهداء، سنبدأ الأسبوع المقبل، مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء، وستكون أشد وأوسع على قواعده في المنطقة”.

ومنذ تاريخ 19 الشهر الماضي، تم رصد 19 استهدافاً لقواعد “التحالف الدولي”، توزعت على النحو التالي: 4 على قاعدة التنف، و5 على قاعدة حقل العمر النفطي، و3 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، و3 على قاعدة خراب الجير برميلان، و3 على قاعدة الشدادي.

- استهداف قاعدة أمريكية قرب مدينة الحسكة السورية
– استهداف قاعدة أمريكية قرب مدينة الحسكة السورية

اقرأ أيضا:

))بالطائرات الشراعية والغواصيين.. مقاتلو القسام يتسللون إلى قاعدة إسرائيلية عسكرية ومعارك طاحنة تدور في غزة (فيديو)

)) بالفيديو|| احتفال بعيد ميلاد الطفلة سارة بين الحطام في غزة .. أمل في رحم المأساة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى