اخبار العالم

بسبب حرب إسرائيل.. مجموعة السبع تبعث برسالة إلى أوكرانيا

اجتمع أعضاء مجموعة السبع الاقتصادية في اليابان، مساء أمس الثلاثاء، وأرسلوا رسالة إلى أوكرانيا بسبب الحرب المشتعلة في فلسطين.

 

مجموعة السبع تبعث رسالة إلى أوكرانيا

 

وقالت اليابان إن محادثات أجراها في طوكيو وزراء خارجية دول مجموعة السبع وأكدوا أن المجموعة “متحدة” في مواصلة “دعمها القوي” لأوكرانيا في تصديها للغزو الروسي لأراضيها “حتى في ظل الوضع الدولي الراهن”، في إشارة واضحة للحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

 

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إنه “نتيجة للمناقشات، اتفق وزراء خارجية دول مجموعة السبع على أن (…) مجموعة السبع ستظل متحدة في موقفها المتمثّل بفرض عقوبات صارمة على روسيا وتقديم دعم قوي لأوكرانيا حتى في ظل الوضع الدولي الراهن”.

 

وأضاف البيان أن الوزراء أكدوا كذلك أنهم سيواصلون فرض “عقوبات صارمة” على موسكو، وتسريع جهود إعادة إعمار أوكرانيا على “المديين المتوسط والطويل”، ومتابعة “العمل نحو عملية سلام”.

 

وتتصاعد مخاوف أوكرانيا من أن يتضاءل دعم حلفائها لها في الوقت الذي فشل فيه هجومها المضاد الذي تشنه منذ يونيو في إحراز نتائج ملموسة وتتزايد احتمالات تحول النزاع الراهن إلى حرب استنزاف طويلة.

 

ونقل البيان عن وزير الخارجية الياباني، يوكو كاميكاوا، قوله إنه على الرغم من الحرب المستعرة منذ شهر بين إسرائيل وحركة حماس، فإن مجموعة السبع حريصة على إبلاغ المجتمع الدولي بأن التزامها دعم أوكرانيا “لن ينفد أبداً”.

 

وبحسب مصادر دبلوماسية متطابقة فإن وزراء خارجية الدول السبع (الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا) يسعون إلى ردم الهوة التي تباعد بين مواقف بلدانهم بشأن النزاع الدائر بين إسرائيل وحماس عبر إطلاق نداء مشترك إلى إرساء هدنة إنسانية في قطاع غزة.

 

بسبب حرب إسرائيل.. مجموعة السبع تبعث برسالة إلى أوكرانيا
بسبب حرب إسرائيل.. مجموعة السبع تبعث برسالة إلى أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى