اخبار العالم

البنتاغون يكشف تفاصيل الضربة الجوية في سوريا.. ماذا استهدفت؟

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، تفاصيل الضربة الجوية التي استهدفت منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني شرق سوريا، مؤكدة أنها تشكل “رسالة لإيران”.

البنتاغون يكشف تفاصيل الضربة الجوية في سوريا

وقال مسؤول في البنتاغون إن “المنشأة المستهدفة في سوريا مخزن للأسلحة وربما كانت تحوي صواريخ ومسيرات وذخائر تستخدم ضد قواتنا”.

وأضاف: “هدف الضربة هو تعطيل وتقليص قدرات الجماعات المسؤولة بشكل مباشر عن مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة من خلال استهداف المنشآت المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني على وجه التحديد”.

وتابع: “إجراءاتنا الدفاعية أثبتت فعاليتها في مواجهة الهجمات التي تتعرض لها قواتنا ونظل قلقين بشأن احتمال التصعيد”.

وأردف: “نسعى إلى إيصال رسالة واضحة إلى إيران بأننا نحملها مسؤولية الهجمات على القوات الأمريكية، ونتوقع أن تتخذ إيران إجراءات لتوجيه وكلائها للتوقف عن مهاجمتنا”.

وزاد: “الولايات المتحدة تتوقع من إيران اتخاذ إجراءات لتوجيه وكلائها بوقف الهجمات والرئيس الأمريكي جو بايدن سيأمر بضربات إضافية إذا رأى ضرورة لذلك”.

كما نوه إلى أنه “في ضوء التوترات الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحماس اتخذت الولايات المتحدة إجراءات إضافية للتواصل مباشرة مع إيران والمجموعات المتحالفة معها في العراق ولبنان لإيضاح بأن الخطوات العسكرية الأمريكية لا تمثل تغيراً في التعامل مع النزاع بين إسرائيل وحماس”.

وشدد على أنه “لا نية لدى الولايات المتحدة لتوسيع الصراع في المنطقة”.

من جهتها، أعلنت القيادة المركزية في القوات الأمريكية “سنتكوم” عبر منصة إكس، تنفيذها ليل الأربعاء، وللمرة الثانية خلال ثلاثة أيام ضربة استهدفت منشأة واحدة يستخدمها الحرس الثوري والجماعات الموالية له لتخزين الأسلحة في شرق سوريا.

وتابعت: “سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا ضد المسؤولين عن الهجمات وسنرد في الوقت والمكان الذي نختاره”.

ولفتت إلى أن المهمة تقع ضمن منطقة مسؤوليتها، ونشرت صورة في تغريدة أخرى ذكرت فيها أنها أطلقت قاذفة من طراز “بي 1 لا نسير”، ورافقتها مقاتلتان أمريكيتان من طراز “أف 16″، ومقاتلة فرنسية من طراز “ميراج”.

البنتاغون
البنتاغون يكشف تفاصيل الضربة الجوية في سوريا.. ماذا استهدفت؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى