اخبار العالم العربي

السيسي يحذر من أمر ينذر بتوسع حرب غزة في المنطقة.. وأردوغان: تم هدم غزة كلها تقريباً

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من أن التخاذل عن وقف الحرب في غزة ينذر بتوسعها في المنطقة، كما قال: إن “أهالي غزة يتعرضون للقتل والحصار وممارسات لا إنسانية تستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي”.

– تصريحات السيسي

وقال السيسي في كلمته خلال القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية: نؤكد اليوم مجدداً إدانتنا لقتل المدنيين ونشدد على أن سياسة العقاب الجماعي لأهالي غزة غير مقبولة.

وأضاف: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار بلا قيد أو شرط ويجب منع تهجير الفلسطينيين إلى خارج أرضهم، كما نطالب بصيغة لتسوية الصراع بناء على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

وتابع: نحذر من أن التخاذل عن وقف الحرب في غزة ينذر بتوسعها في المنطقة، ويجب “إجراء تحقيق دولي في انتهاكات قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة”.

– تصريحات أردوغان

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن الدول الغربية لم تطالب حتى بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكداً أن “من يسكت على الظلم شريك كامل فيه”.

وأهم ما جاء في كلمة أردوغان خلال مشاركته في أعمال القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض بحضور قادة الدول العربية والإسلامية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، قوله: “الكلمات عاجزة عن وصف ما يجري في غزة واستهداف المستشفيات ودور العبادة والمدارس بشكل وحشي”.

وأضاف: رأينا أمهات يحضن أطفالهن وقد فارقن الحياة وآباء يبحثون عن أفراد عائلاتهم بين الركام والحطام، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول أن تنتقم لأحداث 7 أكتوبر بقتل الأبرياء والأطفال والنساء، لقد تم هدم غزة كلها تقريباً والدول الغربية لم تطالب حتى بوقف إطلاق النار.

واستطرد قائلاً: أمريكا والغرب، الذين يدافعون عن حقوق الإنسان، لا يلومون إسرائيل، ولا يتحدّثون عن حقوق الإنسان في فلسطين.. لقد نسي الغرب حقوق الإنسان أمام ممارسات إسرائيل.

السيسي يحذر من أمر ينذر بتوسع حرب غزة في المنطقة.. وأردوغان: تم هدم غزة كلها تقريباً
السيسي يحذر من أمر ينذر بتوسع حرب غزة في المنطقة.. وأردوغان: تم هدم غزة كلها تقريباً

اقرأ أيضا:

)) أمير قطر: من كان يتخيل أن المستشفيات ستقصف علناً في القرن الحادي والعشرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى