شاهد بالفيديو

الجيش الإسرائيلي يقول إن حماس فقدت السيطرة على غزة.. وأدرعي يستفز أبو عبيدة بفيديو “المثلث الأحمر”

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للعالم العربي أفيخاي أدرعي، مقطع فيديو علق عليه: “المثلث الأحمر بانتظار كل دواعش حماس إن شاء الله”، متابعاً “مثلثنا أقوى من مثلثك يا أبو عبيدة”.

الجيش الإسرائيلي يستفز أبو عبيدة بفيديو 

ويظهر المقطع تحديد الجيـش الإسرائيلي مواقع لحركة حماس بمثلث أحمر ومن ثم استهدافها بشكل مباشر.

 


وفيما يبدو أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم ينتبه لكلمات الأنشودة الشيعية المناصرة لإيران وميليشياتها في العراق والتي تهاجم إسرائيل وتهددها بالانتقام، أو أنه يوجه من خلالها رسالة مفادها أن إيران تخلت عن الفصائل الفلسطينية واكتفت بالشعارات.

في السياق، قال الجيش الإسرائيلي إن نحو 200 ألف فلسطيني غادروا مدينة غزة في الأيام الثلاثة الماضية فقط، وانتقلوا إلى الجزء الجنوبي من القطاع، مضيفاً أن حركة حماس “فقدت السيطرة” على شمال القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيـش الإسرائيلي دانييل هاغاري في مؤتمر صحافي: “لقد غادر الكثير من الناس غزة في الأيام الأخيرة لأن حماس فقدت السيطرة على شمال القطاع”.

وشدد على أن السكان المدنيين يغادرون الجزء الشمالي من القطاع الذي تدور فيه المعارك، حيث تقع مدينة غزة نفسها، مشيراً إلى أن مغادرة السكان تتم “خلافاً لتعليمات حركة حماس“.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسط حصار مشدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية، وقصف المستشفيات والمدارس.

هذا وقد أسفر القصف الجوي والعملية البرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حتى الآن، عن مقتل 11078 فلسطينياً بينهم 4506 أطفال قتلوا، وإصابة 27 ألفاً آخرين منذ 7 أكتوبر.

فيما قُتِلَ في إسرائيل جراء هجوم حماس أكثر من 1400 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يقول إن حماس فقدت السيطرة على غزة.. وأدرعي يستفز أبو عبيدة بفيديو “المثلث الأحمر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى