اخبار العالم

فضيحة تهز فرنسا.. سيناتور يقوم بتخدير نائبة في البرلمان الأوروبي

أفادت صحيفة فرنسية، اليوم الجمعة، بأن الشرطة الفرنسية اعتقلت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي للاشتباه في قيامه بتخدير نائبة في البرلمان الأوروبي بهدف الاعتداء عليها.

 

– سيناتور يقوم بتخدير نائبة في البرلمان الأوروبي

 

وأمس الخميس، قال ممثلو الادعاء: إن جويل غيريو، السيناتور الوسطي من غرب فرنسا، محتجز بتهمة “إعطاء شخص دون علمه مادة من شأنها أن تقلل من حكمه أو ضبط النفس لارتكاب جريمة اغتصاب أو اعتداء”، مؤكدين أن غيريو اعتُقل واحتُجز بموجب قواعد التلبّس التي تسمح للشرطة بتجاوز حصانته البرلمانية.

 

وكانت إذاعة “آر إم سي”، أول من نشر القصة، حيث قالت: إن الشرطة فتشت مكتبه ومنزله، حيث أكد ممثلو الادعاء أنهم عثروا على المادة المخدرة، إذ يُزعم أن الامرأة شعرت بالغرابة بعد أن قبلت مشروبا، ليلة الثلاثاء، في منزل السيناتور البالغ من العمر 66 عاما في باريس.

 

ووصف الادعاء الضحية بأنها “امرأة قدمت شكوى”، وقالت مصادر عدة مطّلعة على القضية لوكالة “فرانس برس”: إنها كانت نائبة في الجمعية الوطنية في مجلس النواب، موضحين أن الاثنين لا تربطهما أية علاقة.

 

ومن جانبه، قال محامي غيريو، ريمي بيير دراي: إن “حقيقة القضية بعيدة جدا عن التفسير غير اللائق الذي يمكن استنتاجه من قراءة التقارير الصحفية الأولية”، مشيراً إلى أنه “مندهش من عدم تسريب اسم الضحية، على عكس اسم موكلي”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

 

وكان غيريو في الأصل مصرفيا، وهو عضو في مجلس الشيوخ منذ عام 2011، ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعسكرية في المجلس.

 

وقال وزير البيئة كريستوف بيشو، وهو شخصية بارزة في حزب “هورايزونز” الذي ينتمي إليه غيريو، اليوم الجمعة، لقناة “فرانس إنتر”: إنه “بالطبع لن يتمكن من البقاء إذا كان هناك أدنى شك حول إدانته”، وأضاف: أن غيريو “سيتعين عليه مواجهة العواقب إذا كان أقل ما يقال صحيحاً”.

فضيحة تهز فرنسا.. سيناتور يقوم بتخدير نائبة في البرلمان الأوروبي
فضيحة تهز فرنسا.. سيناتور يقوم بتخدير نائبة في البرلمان الأوروبي

اقرأ أيضا:

))عودة زمن الانتداب.. مقترح إسرائيلي جديد حول حكم غزة

)) طائرة ركاب متوقفة في الهواء تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى