اخبار العالم

تحليل أمريكي يرجح قيام الجيش الإسرائيلي بنقل أسلحة لمستشفى الشفاء قبل وصول الصحافيين

أفاد تحليل لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، بأنه من المحتمل أن يكون الجيش الإسرائيلي قد وضع أو أعاد ترتيب الأسلحة في مستشفى الشفاء في قطاع غزة قبل وصول الصحافيين الأجانب.

تحليل أمريكي يرجح قيام الجيش الإسرائيلي بنقل أسلحة لمستشفى الشفاء قبل وصول الصحافيين

وقالت الشبكة إن مقطع فيديو للجيش الإسرائيلي بتاريخ 15 نوفمبر لعملية تفتيش عن أسلحة حركة حماس في مجمع الشفاء يُظهر أسلحة أقل من اللقطات اللاحقة التي صورها الصحافيون، مما يُشير إلى أنه ربما تم نقل الأسلحة أو وضعها هناك قبل وصول طواقم الأخبار.

وأضاف التحليل، بأن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، يعرض في الفيديو سلاحاً، وتُظهر الساعة على معصمه 13:18.

وبعد ساعات قليلة، وصل مراسل شبكة “فوكس نيوز” إلى المشفى، وقال في تقريره إن التصوير تم في “منتصف الليل”.

كما أشار التحليل الأمريكي، أنه عُرض على الصحافي حقيبة تحتوي على بندقيتين من طراز AK-47.

وأضاف، إلى أنه “مع ذلك يظهر في فيديو الجيش الإسرائيلي الذي تم تسجيله في وقت سابق، بندقية واحد فقط من طراز AK-47. ومن غير الواضح من أين أتت البندقية الثانية من نفس الطراز، ولماذا لم تظهر في الفيديو الذي تم تصويره سابقاً”.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن جنود الجيش الإسرائيلي منعوا الصحافيين من التجوّل بالمجمع الصحي وفحص مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

كما مُنحت شبكة BBC  البريطانية حق الوصول إلى المستشفى في اليوم التالي، وحينها كان لا يزال هناك بندقيتين من طراز AK-47 مرئية فوق الحقيبة بغرفة التصوير بالرنين المغناطيسي.

اقرأ أيضاً.. كتائب القسام تبث مشاهد لإطلاق طائرة مسيرة على تحشدات إسرائيلية بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى