اخبار العالم

رئيس مجلس النواب الأمريكي يُعلن نشر تسجيلات كاميرات المراقبة لهجوم الكابيتول

أعلن الرئيس الجديد لمجلس النواب الأمريكي، أمس الجمعة، أنّ أكثر من 40 ألف ساعة من المراقبة بالفيديو التقطت خلال هجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكابيتول ستُنشر عبر موقع إلكتروني.

رئيس مجلس النواب الأمريكي يُعلن نشر تسجيلات كاميرات المراقبة لهجوم الكابيتول

وكانت لجنة تابعة للكونغرس قد أجرت تحقيقاً في الهجوم الذي شنّه أنصار للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضدّ الكونغرس، وعملت على فحص آلاف الساعات من مقاطع فيديو المراقبة.

وكتب النائب الجمهوري عن لويزيانا مايك جونسون على منصة “إكس”، “اليوم أفي بوعدي للشعب الأمريكي وأجعل كل تسجيلات 6 كانون الثاني/ يناير متاحةً لجميع الأمريكيين” مؤكداً “الحقيقية والشفافية ضروريتان”.

 


وقال جونسون الداعم لترامب في مسعاه للفوز في الانتخابات الأمريكية 2024، أنّ مقاطع الفيديو المتعلقة بمبنى الكابيتول ستُنشر عبر موقع إلكتروني عام.

كما شدد جونسون على أنّ “هذا القرار سيتيح لملايين الأمريكيين، وللمتهمين والمنظمين ذات المصلحة العامة، ووسائل الإعلام، برؤية ما حدث في ذلك اليوم بأنفسهم، بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على تفسير مجموعة صغيرة” من الشخصيّات السياسيّة.

ووجّهت لجنة في مجلس النواب الأمريكي في وقت سابق، إلى المرشح الجمهوري الأوفر لخوض انتخابات الرئاسة عام 2024، دونالد ترامب، تهمة التمّرد وارتكاب جرائم أخرى مرتبطة بأعمال الشغب في الكابيتول.

ومن المقرر أن يُحاكم ترامب في مارس، بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020، وأوقف أكثر من 1200 شخص على خلفية هجوم 6 يناير 2021.

وقال الرئيس الجديد لمجلس النواب الأمريكي  إنه في الصور التي ستُنشر قريباً سجيري طمس الوجوه تجنباً لردود فعل “انتقامية” محتملة.

اقرأ أيضاً.. مسؤول إيراني بارز يكشف السبب الذي دفع بلاده لعدم المشاركة في حرب غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى