اخبار العالم العربي

الأردن يرد على طلب إسرائيل بإخلاء مستشفاه الميداني في غزة

كشف الدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء الأردني، تلقي الأردن إخطاراً من الجانب الإسرائيلي بإخلاء المستشفى الميداني الأردني في غزة، لافتاً إلى أنه لم يستجب لهذه المطالب.

الأردن يرد على طلب إسرائيل بإخلاء مستشفاه الميداني في غزة

كما أشار رئيس الوزراء الأردني خلال بيان إلى أنّ “إصابة 7 من طواقم المستشفى الميداني الأردني في غزة، تعيد التذكير بأن مرتبات الجيش العربي امتزجت دماؤهم بدماء الفلسطينيين، كما في اللطرون وباب الواد”، في إشارة إلى المعارك التي خاضها الجيش الأردني في الأراضي الفلسطينية قبل عام 1948، وفق مقابلة أجراها مع تلفزيون “العربية”.

وأكد على أنّ غياب حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، “سينقلنا دائماً من دوامة عنف إلى دوامة عنف أسوأ وإلى انفجار أكبر”.

وعلّق الخصاونة على انتشار قوات الجيش الأردني على الحدود مع إسرائيل، قائلاً إنه أمر طبيعي، في سياق دوره الأساسي في حماية حدود الوطن.

وفي وقت سابق، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن الاعتداء على الكوادر الطبية في المستشفى الميداني بغزة جريمة بشعة، وقال إنه “سيتم اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذا الهجوم”، وذلك عقب قصف استهدف محيط المستشفى وأسفر عن وقوع إصابات بصفوف الكوادر الطبية.

اقرأ أيضاً.. وقعوا بـ”الفخ”.. كتائب القسام تكشف ما فعلته بجنود للجيش الإسرائيلي دخلوا كميناً بغزة (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى