اخبار العالم

ميليشيا الحوثي تكشف عن شرط وحيد للحديث عن السفينة “الإسرائيلية” التي احتجزتها

أعلن القيادي في ميليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، أنه لا حديث عن السفينة “الإسرائيلية” التي أعلن “الحوثيون” عن احتجازها في البحر الأحمر، قبل وقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والمستمرة منذ 46 يوماً. 

– ميليشيا الحوثي تكشف عن شرط وحيد للحديث عن السفينة “الإسرائيلية” المحتجزة

وجاء ذلك في منشور للحوثي على منصة “إكس”، قال فيه: “إذا أوقفت وكفّت أمريكا وإسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة وأدخلت الماء والدواء والغذاء، فعندها يمكنهما الحديث عن السفينة الإسرائيلية”. 

وأضاف: أن “ما قامت به البحرية يتفق مع مبدأ التعامل بالمثل”، فيما قال في منشور آخر: “إن قواتنا البحرية اليمنية قوة دفاعية ضد بوارج العدوان ولا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.. بفضل الله تعالى 5 أيام كانت كافيةً لقواتنا البحرية اليمنية للظفر بأول سفينة إسرائيلية”.

والإثنين الماضي، حذرت ميليشيا الحوثي اليمنية من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بـ “رد مناسب” على هذه الخطوة، وفق ما ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وغداة إعلان “الحوثيين” الاستيلاء على سفينة “إسرائيلية” بالبحر الأحمر واقتيادها للساحل اليمني، حذر قائد قوات الدفاع الساحلي بميليشيا الحوثي، محمد القادري، “من أي تدخل أجنبي في مياههم الإقليمية أو جزرهم”، متوعداً “برد مناسب تجاه أي خطوة من هذا النوع”.

والأحد الماضي، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن الحوثيين في اليمن “اختطفوا” سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، نافياً أن يكون على متنها “إسرائيليون”، وأشار المكتب إلى أنه “يوجد على متن السفينة 25 فرداً يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون”.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأحد، أن السفينة التي اختطفها الحوثيون تعود ملكيتها بشكل جزئي لرجل أعمال إسرائيلي، على الرغم من نفي الجيش الإسرائيلي ومكتب نتنياهو أي رابط. 

- ميليشيا الحوثي تكشف عن شرط وحيد للحديث عن السفينة "الإسرائيلية" المحتجزة
– ميليشيا الحوثي تكشف عن شرط وحيد للحديث عن السفينة “الإسرائيلية” المحتجزة

اقرأ أيضا:

)) ميليشيا الحوثي تنشر مشاهد للحظة السيطرة على السفينة “الإسرائيلية” في البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى