اخبار العالم

شاهد|| لحظة القبض على مستشار أوباما بعد تصريحات صادمة عن أطفال غزة وإهانته بائعاً مصرياً

ألقت شرطة نيويورك، الأربعاء، القبض على ستيورات سيلدويتز، مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، بعد ظهوره في مقطع مصور أدلى خلاله بتصريحات صادمة بشأن أطفال غزة والإسلام، وفقاً لما ذكرت شبكة “سي بي إس” الأمريكية.

القبض على مستشار أوباما بعد تصريحات صادمة عن أطفال غزة وإهانته بائعاً مصرياً
مستشار أوباما ستيورات سيلدويتز

ووفقاً لصحيفة “نيويورك بوست”، قال الشاب المصري محمد حسين (24 عاماً)، الذي يبيع على العربة، إنه لا يزال يشعر بالصدمة مما حصل، مؤكداً أنه سيرفع على سيلدويتز دعوى قضائية.

 


وانتشرت في منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لستيوارت سيلدويتز (64 عاماً)، وهو يضايق بائعاً مصرياً يعمل على عربة طعام متجولة في نيويورك، ويدلي بتصريحات معادية للإسلام.

وظهر سيلدوويتز، في أحد المقاطع التي تم تداولها بشكل كبير على المنصات الاجتماعية وهو يقول “هل اغتصبت ابنتك مثلما فعل محمد؟” وفي أخرى يردد أن “قتل 4000 طفل فلسطيني لم يكن كافيا”.

وفي مقطع فيديو آخر، يظهر المستشار السابق لأوباما وهو يهدد البائع، ذا اللهجة المصرية على ما يبدو، بالإبلاغ عنه للاستخبارات المصرية.

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة “غوثام” للعلاقات الحكومية في أميركا، حيث كان سيلدويتز مستشارا، أنها قطعت جميع علاقاتها معه بعد الواقعة.

وقالت في بيان: “مقطع الفيديو يحط من المعايير التي نمارسها في شركتنا”.

 


من جانبه، قال البائع محمد حسين: إن سلدوويتز لم يكن زبونا، لكنه جاء ليسأله من أين أتى، وعندما أجاب مصر، تابع: “بدأ الرجل يقول لي، أنت تدعم حماس”، وذلك قبل أن يبدأ بتصوير الفيديو.

وانتشرت التسجيلات على منصات التواصل الاجتماعي في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الجماعات المؤيدة لإسرائيل والجماعات المؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” والحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى