اخبار العالم

من داخل نفقٍ مظلم لـ”حماس”.. الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة (فيديو)

بثَّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقطع فيديو قال إنه من داخل أحد أنفاق حماس في غزة، رداً على تقارير قالت إنه يكذّب بشأن ادعاءاته في السيطرة على أنفاق الحركة.

الجيش الإسرائيلي ينشر مقطع فيديو داخل نفق لـ”حماس”

وقال الجيش الإسرائيلي تعليقاً على المقطع المصور: “عزيزي العالم، هل هذا الدليل كافي بالنسبة لك؟”.

 


في السياق، أعلن الجيـش الإسرائيلي استمراره في قصف “أهداف إرهابية بمنطقة جباليا، والقضاء على عدد من الخلايا الإرهابية شمالي غزة، وشن غارات جوية على أكثر من 300 هدف لحماس”.

وقال في بيان: “قوات الجيش الإسرائيـلي قصفت أهدافاً إرهابية في منطقة جباليا. واستهدفت طائرة بدون طيار تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي إرهابيين مسلحين اقتربوا من قوات جيش الدفاع الإسرائيلي وقصفوا موقع مراقبة يشكل تهديداً لقوات الجيش باستخدام ذخائر دقيقة التوجيه”.

وأضاف: “جنود الجيـش الإسرائيلي عثروا على فتحة نفق داخل أحد المساجد في منطقة زراعية في بيت حانون”.

وتابع: “كما عثر جنود الجيش على العديد من الأسلحة وبئر نفق إرهابي داخل مسكن مدني في المنطقة”.

البيان أردف: “في المجمل، خلال أنشطة الجيش في قطاع غزة خلال اليوم الأخير، تم تنفيذ غارات جوية على أكثر من 300 هدف لحماس، بما في ذلك مراكز القيادة العسكرية، أنفاق الإرهاب تحت الأرض، منشآت تخزين الأسلحة، مواقع تصنيع الأسلحة، وإطلاق الصواريخ المضادة للدبابات”.

وفي بيانٍ منفصل، قال الجيـش الإسرائيلي إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أكد خلال حديث مع قادة الألوية داخل قطاع غزة: “نحن لا نوقف الحرب، بل نستمر حتى النصر ونتقدم إلى الأمام”.

وزاد هاليفي: “نحن نسعى للربط بين أهداف الحرب بحيث سيكون الضغط من خلال المناورة البرية هو الذي سيتيح القدرة على تحقيق هدف هذا الحرب وخلق الظروف للإفراج عن المخطوفين”.

وأكمل: “نحن لا نوقف الحرب بل نستمر حتى النصر، ونتقدم إلى الأمام ونواصل التصرف في مناطق أخرى تابعة للسيطرة الحمساوية. أنا فخور للغاية بكم، فأنتم تؤدون عملاً استثنائيًا”.

يأتي هذا، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية، أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار قبل يوم غد الجمعة.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤول لم تسمه، إن سبب التأجيل هو عدم تلقي إسرائيل بعد أسماء المحتجزين الذين ستطلقهم حركة حماس.

من جانبها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية هذا الكلام، وقالت إن حركة حماس قررت في اللحظة الأخيرة تعديل الاتفاق مع إسرائيل، الأمر الذي تسبب في تأخير تنفيذ البنود.

الجيش الإسرائيلي
من داخل نفقٍ مظلم لـ”حماس”.. الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى