اخبار العالم العربي

حركة الجهاد الإسلامي توضح الحل الوحيد أمام إسرائيل بشأن أسراها

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن هناك حل وحيد أمام إسرائيل لتحرير أسراها الموجودين في غزة لدى الفصائل الفلسطينية.

 

حركة الجهاد الإسلامي توضح مصير الأسرى

 

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام قال محمد الهندي، نائب الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، إنه لا خيار أمام إسرائيل سوى العودة للتفاوض في عملية لتبادل الأسرى والرهائن.

 

وأضاف الهندي أن “الجانب الإسرائيلي لن يتمكن من تحقيق أهدافه بتحرير أسراه بالقوة والمزيد منها بعد وقت قصير سيجد نفسه مضطرا للعودة للمفاوضات مرة أخرى”.

 

وأكد أن “إطلاق سراح الأسرى العسكريين الإسرائيليين لن يتم إلا بصفقة تبادل شاملة يتم خلالها الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

 

وشدد على أن هذه العملية ستأخذ وقتاً وستتم بعد وقف إطلاق النار وليس قبله، مشيرا إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يريد إطالة أمد الحرب على قطاع غزة من أجل تحقيق أي إنجاز أمني للتغطية على فشله في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأوضح أن هناك خلافات بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل بشأن مستقبل غزة والقضية الفلسطينية في اليوم التالي لوقف إطلاق النار في القطاع، منوها إلى أن “الحديث عن الدولة الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية سيصبح على رأس سلم أولويات الغرب”.

 

وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل والفصائل المسلحة الفلسطينية والتي استمرت لسبعة أيام، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

 

حركة الجهاد الإسلامي توضح الحل الوحيد أمام إسرائيل بشأن أسراها
حركة الجهاد الإسلامي توضح الحل الوحيد أمام إسرائيل بشأن أسراها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى