اخبار العالم

أمير قطر يدعو مجلس الأمن إلى “إجبار” إسرائيل على العودة للمفاوضات

دعا أمير قطر تميم بن حمد الأمم المتحدة، إلى ضرورة إجراء تحقيق دولي، بشأن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

أمير قطر يدعو مجلس الأمن إلى إجبار إسرائيل على العودة للمفاوضات

وقال أمير قطر خلال افتتاح القمة الخليجية اليوم الثلاثاء: “الوجه الآخر لهذه المأساة هو صمود الشعب الفلسطيني، وإصراره على نيل كافة حقوقه المشروعة”.

وأضاف: “كان من الممكن توفير كل هذه المآسي، لو أدركت إسرائيل وداعموها أنه لا يمكن تهميش قضية الشعب الفلسطيني، وأن زمن الاستعمار قد ولى”، داعياً مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إجبار إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات.

كما أشاد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بـ “صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل كافة حقوقه المشروعة”، مشيراً إلى أن “المجازر التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأشقاء في قطاع غزة تعمق الشعور بالظلم وبعجز الشرعية الدولية”.

وأشار الأمير إلى أنه “من العار على جبين المجتمع الدولي، أن يتيح لهذه الجريمة النكراء أن تستمر لمدة قاربت الشهرين يتواصل فيها القتل الممنهج والمقصود للمدنيين الأبرياء بمن في ذلك النساء والأطفال”.

وذكر أن هذه القمة “تنعقد في ظل استمرار المأساة الخطيرة والكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق وخصوصاً أهلنا في قطاع غزة”.

وقال إن “المتغيرات الدولية والإقليمية المتسارعة تحتم تشاوراً مستمراً وتنسيقاً بيننا للتعامل معها، وتجنب تبعاتها، ودعم مكتسبات مجلسنا في شتى المجالات”.

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي يعلن عدد قتلاه بمعارك غزة في أعلى حصيلة يومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى