اخبار العالم العربي

مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن موعد انتهاء الحرب على غزة

تحدث مسؤولون أمريكيون، لوسائل إعلام أمريكية، عن موعد متوقع لانتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، التي اختتمت شهرها الثاني اليوم الأربعاء.

 

مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن موعد انتهاء الحرب

وقال مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN، إنهم يتوقعون أن تستمر المرحلة الحالية من الغزو البري الإسرائيلي لغزة الذي يستهدف الطرف الجنوبي من القطاع عدة أسابيع قبل أن تنتقل إسرائيل، ربما بحلول يناير، إلى استراتيجية أقل شراسة تستهدف بشكل مباشر مقاتلين وقادة محددين من حماس.

 

ونقلت الشبكة عن مسؤول كبيربالإدارة الأمريكية قوله،
إنه مع دخول الحرب هذه المرحلة البرية الجديدة في الجنوب، يشعر البيت الأبيض بقلق عميق بشأن كيفية تطور العمليات الإسرائيلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وقال المسؤولون للشبكة إن الولايات المتحدة حذرت إسرائيل بشدة في محادثات “جادة” و”مباشرة” من أن القوات الإسرائيلية لا يمكنها تكرار هذا النوع من التكتيكات المدمرة التي استخدمتها في الشمال، ويجب عليها بذل المزيد من الجهد للحد من الخسائر في صفوف المدنيين.

 

ورغم أن كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعوا إسرائيل علنا إلى بذل المزيد من الجهد لتقليل عدد الوفيات بين المدنيين، إلا أنهم حرصوا على تجنب انتقاد أي من تكتيكات إسرائيل بشكل مباشر.

 

ووفقا لسي أن أن، أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل أنه مع تحول الرأي العام العالمي بشكل متزايد ضد حملتها البرية، التي أودت بحياة آلاف المدنيين، فإن مقدار الوقت المتاح لإسرائيل لمواصلة العملية بشكلها الحالي والاحتفاظ بدعم دولي حقيقي يتضاءل بسرعة.

 

ووافق مسؤول إسرائيلي في حديث للشبكة على أنه من المرجح أن تتم عملية انتقالية في الأسابيع القليلة المقبلة، قائلا: “نحن في عملية عالية الكثافة في الأسابيع المقبلة، ومن ثم ربما ننتقل إلى وضع منخفض الشدة”.

 

ويأمل المسؤولون الأمريكيون أن تنتقل إسرائيل إلى استراتيجية أكثر تحديدًا واستهدافًا، بحلول يناير، والتي ستشبه الطريقة التي انتقلت بها الولايات المتحدة من القتال المكثف في العراق وأفغانستان إلى حملة أكثر ضيقاً.

 

مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن موعد انتهاء الحرب على غزة
مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن موعد انتهاء الحرب على غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى