اخبار العالم

مكالمة هاتفية “ساخنة” استمرت 50 دقيقة بين بوتين ونتنياهو.. إليك ما دار بها

في مكالمة هاتفية وصفتها وسائل إعلام عبرية بـ”الساخنة”، تبادل الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وجهات النظر حول مجريات الأحداث بغزة تحديداً.

 

مكالمة هاتفية بين بوتين ونتنياهو

 

ووفقاً لوسائل الإعلام العبرية فقد غادر نتنياهو جلسة الحكومة الإسرائيلية التي كانت تعقد في نفس الوقت لإجراء هذه المحادثة، التي استمرت 50 دقيقة.

 

وهذه هي المرة الثانية التي يتحدث فيها نتنياهو وبوتين منذ بداية الحرب في غزة، وأول محادثة بين الاثنين منذ إطلاق سراح الأسرى الذين يحملون الجنسية الروسية الأسبوع الماضي.

 

ووفقاً للإعلام العبري فإن المحادثة السابقة بين الاثنين جرت بعد حوالي أسبوع من هجوم حماس في 7 أكتوبر، عندما أدان بوتين أي ضرر للمدنيين وعرض التوسط من أجل إحلال الهدوء بين إسرائيل وغزة.

 

وقال مكتب نتنياهو إنه، أعرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن “استيائه من المواقف التي عبر عنها ممثلو موسكو في الأمم المتحدة وفي محافل أخرى ضد إسرائيل”.

 

كما أعرب نتنياهو عن انتقاده الشديد للتعاون الخطير بين روسيا وإيران”، وفقا لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

 

وبحسب الصحيفة فقد طلب نتنياهو من بوتين أن تضغط روسيا على الصليب الأحمر لصالح الزيارات والأدوية للأسرى الإسرائيليين لدي حركة حماس في غزة.

 

كما أفادت التقارير أن “نتنياهو أكد أن أي دولة كانت ستتعرض لهجوم إرهابي إجرامي مثل ما شهدته إسرائيل، كانت ستتصرف بقوة لا تقل عن ذلك”.

 

من جانبه، أشار الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الحرب في قطاع غزة وقال إنه من غير المقبول أن تستخدم إسرائيل الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر كمبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

مكالمة هاتفية "ساخنة" استمرت 50 دقيقة بين بوتين ونتنياهو.. إليك ما دار بها
مكالمة هاتفية “ساخنة” استمرت 50 دقيقة بين بوتين ونتنياهو.. إليك ما دار بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى