اخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن عن “هدنة تكتيكية” والقسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس

تتواصل المعارك في جنوب غزة، بالوقت الذي أعلن الجيش الإسرائيلي عن هدنة تكتيكية، بينما أعلنت كتائب القسام عن نتائج عملياتها.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى تطبيق “هدنة تكتيكية في الجزء الجنوبي من غزة حتى يتمكن السكان المحليون من الحصول على الماء والطعام”، حسبما نقل مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

 

وأضاف المكتب في بيان نشره اليوم الأربعاء، على منصة “إكس” أن الجيش الإسرائيلي سيوفر توقف تكتيكي من أجل السماح للمدنيين بتجديد إمدادات الغذاء والمياه.

 

كما أوضح أن هدنة ستطبق بمنطقة الشابورة في رفح غزة لمدة 5 ساعات (من العاشرة إلى 14 بالتوقيت المحلي).

 

من جانبها ذكرت كتائب القسام في بيان أن مقاتليها بالاشتراك مع مقاتلي سرايا القدس تمكنوا من إيقاع قوة إسرائيلية قوامها 15 جندياً.

 

وقال البيان: تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر، والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وبعدها دكت مدفعية القسام وسرايا القدس المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

 

وكانت القوات الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل ضابط وجندي خلال المعارك الدائرة في شمال القطاع، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانها مقتل ثمانية ضباط وجنود في اشتباكات وعمليات أخرى.

 

وقال الجيش في بيان إن الضابط يعمل قائد كتيبة في لواء جولاني وقتل في معارك بشمال غزة، أما الجندي فهو مقاتل في ذات اللواء وقتل في معارك الشمال أيضاً.

 

اقرأ أيضاً كتيبة بالقسّام “تقهر” الجيش الإسرائيلي واعتراف بفشل سلاح الجو والمُشاة أمامها

 

الجيش الإسرائيلي يعلن عن "هدنة تكتيكية" والقسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس
الجيش الإسرائيلي يعلن عن “هدنة تكتيكية” والقسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى