اخبار العالم

بالأسماء.. أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة على مسؤولين من حماس

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا فرضتا عقوبات جديدة على أفراد في تركيا ومناطق أخرى على صلة بحركة حماس.

 

وأكدت الوزارة أن العقوبات تستهدف 8 أفراد يعملون على استمرارية نشاط حركة حماس من خلال تمثيل مصالح الحركة في الخارج وإدارة شؤونها المالية، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

ومن بين هؤلاء إسماعيل برهوم عضو المكتب السياسي للحركة المقيم في غزة، والذي شغل منصب رئيس قسم المالية الإقليمية.

هذا بالإضافة إلى هارون ناصر الدين المقيم في تركيا ورئيس مكتب حماس في القدس، وكان يعمل بالتنسيق مع زاهر جبرين، أحد المنفذين الماليين الرئيسيين لحماس في تركيا، وعلي بركة رئيس العلاقات الوطنية لحماس في الخارج والمقيم في لبنان.

كذلك ضمت القائمة جهاد يغمور الممثل الرسمي لحماس في تركيا، وماهر عبيد زعيم سياسي كبير في الحركة ومقيم في لبنان وكان جزءاً من المكتب السياسي منذ عام 2010.

ونزار عوض الله عضو مجلس إدارة حماس في غزة وعضو المكتب السياسي، بالإضافة إلى حسن الورديان وهو أحد كبار مسؤولي الحركة وشخصية رئيسية في بيت لحم.

من جهته، نقل بيان لندن عن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون قوله إنّ العقوبات البريطانية “ضد حماس والجهاد ستستمر في منع وصولهما إلى الأموال وعزلهما بشكل أكبر”.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا فرضتا من قبل 3 حزم من العقوبات على حماس بعد عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر.

بالأسماء.. أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة على مسؤولين من حماس
أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة على مسؤولين من حماس

اقرأ أيضاً.. بعد تحذير بايدن.. إسرائيل تتحدى: سنواصل الحرب في غزة بدعم دولي أو بدونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى