اخبار العالم

الكرملين يحذر الاتحاد الأوروبي من ضم أوكرانيا ومولدوفا.. ماذا سيحدث للكتلة

قال الكرملين اليوم الجمعة، إن قرار بروكسل بتقريب أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا من عضوية الاتحاد الأوروبي قد يؤدي في نهاية المطاف إلى زعزعة استقرار الكتلة.

– الكرملين يحذر الاتحاد الأوروبي من ضم أوكرانيا ومولدوفا

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد قال الكرملين: “هذا قرار مسيس تماما – رغبة الاتحاد الأوروبي في إظهار الدعم لهذه الدول بهذه الطريقة، لكن من المؤكد أن مثل هؤلاء الأعضاء الجدد يمكنهم بالفعل زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافيين: “مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي يمكن أن تستمر لسنوات أو عقود، الاتحاد الأوروبي لديه دائماً معايير صارمة للانضمام إليه ومن الواضح أنه لا أوكرانيا ولا مولدوفا تستوفي في الوقت الحالي هذه المعايير”.

وأمس الخميس، اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على بدء محادثات الانضمام مع أوكرانيا حتى في ظل حربها مع روسيا، لكنهم لم يتمكنوا من الاتفاق على حزمة مساعدات مالية بقيمة 50 مليار يورو لكييف بسبب معارضة المجر.

وقرر الاتحاد الأوروبي فتح مفاوضات الانضمام إليه مع كل من أوكرانيا ومولدوفا، حسبما أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في بروكسل الخميس، خلال أول يوم من قمة لقادة دول التكتل الـ27.

وأضاف ميشال في منشور على منصة إكس: “إشارة أمل قوية لمواطني هذين البلدين ولقارتنا”.

الكرملين يحذر الاتحاد الأوروبي من ضم أوكرانيا ومولدوفا
الكرملين يحذر الاتحاد الأوروبي من ضم أوكرانيا ومولدوفا

اقرأ أيضا:

))باحثون يدقون ناقوس الخطر في بحر حول برمودا.. ماذا اكتشفوا هناك

))شاهد: وفاة مفاجئة لمغني برازيلي على خشبة المسرح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى