اخبار العالم

تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل “صادمة” حول مقتل 3 من أسراه في غزة

قدّم الجيش الإسرائيلي تفاصيل جديدة، عن الحادث الذي وقع أمس الجمعة بحي الشجاعية بقطاع غزة، والذي قُتل خلاله ثلاثة أسرى إسرائيليين تمكنوا من الفرار من الأسر، بنيران صديقة على يد القوات الإسرائيلية.

 

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي، نقلاً عن تحقيق أولي، بأن الحادث بدأ بعد أن حدد جندي متمركز في مبنى ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم يخرجون من مبنى على بُعد عشرات الأمتار من القوة المتمركزة، ويحمل أحدهم راية بيضاء.

وتابعت الصحيفة أن ذلك الجندي، اعتقد أنّ الأشخاص الذين تحركوا نحوه كانت محاولة من قبل حماس، للإيقاع بجنود الجيش الإسرائيلي، ففتح النار على الفور.

وبحسب التحقيق قُتل الجندي اثنين من الرجال، فيما فر الثالث (الذي أصيب) إلى المبنى الذي خرج منه.

وأثناء ذلك، خرج قائد الكتيبة الذي كان موجوداً أيضاً في المبنى الذي أطلق منه الجندي النار إلى الخارج ونادى القوات بوقف إطلاق النار، وحينها سمعت القوات في المنطقة أصوات شخص يصرخ “النجدة” باللغة العبرية.

وبعد لحظات، خرج الشخص الثالث من المبنى، وأطلق جندي آخر النار عليه مما أدى إلى مقتله وتبين بعد ذلك أن المقتولين ضمن الرهائن الإسرائيليين لدى حماس، وتم جمع الجثث الثلاث ونقلها إلى إسرائيل للتعرف على هويتها.

وأضاف المسؤول أن الواقعة حدثت في منطقة قتال عنيف، حيث يعمل مقاتلو حماس بالزي المدني ويستخدمون أساليب خادعة.

وتابع أنّ “إطلاق النار على الأسرى كان مخالفاً لقواعد الإشتباكات الإسرائيلية”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن السبت، أنه يحقق في ملابسات مقتل ثلاث رهائن “عن طريق الخطأ” في غزة بعدما اعتقد جنوده أنهم يشكلون “تهديداً” في واقعة أثارت غضب في تل أبيب.

تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل 3 من أسراه في غزة

اقرأ أيضاً.. بطائرات مسيرة.. الحوثيون ينفذون عملية عسكرية ضد “أهداف حساسة” في إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى