اخبار العالم العربي

للمرة الأولى منذ بدء الحرب في السودان.. البرهان وحميدتي يعقدان لقاءً وجهاً لوجه

أفادت مصادر متطابقة عن لقاء مرتقب بين قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات “الدعم السريع”، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، ينتظر أن يُعقد في عاصمة إقليمية في غضون الأيام القليلة المُقبلة.

للمرة الأولى منذ بدء الحرب في السودان.. البرهان وحميدتي يعقدان لقاءً وجهاً لوجه

وكشفت تقارير متطابقة أنّ وزير الخارجية المُكلف علي الصادق، سلّم رسالة خطية لرئيس وزراء جيبوتي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، عبر السفير الجيبوتي لدى المغرب، خلال المنتدى العربي الذي عُقد في مراكش الأسبوع الماضي، تُفيد بأن البرهان مستعد للقاء حميدتي، بشروط محددة.

يأتي ذلك عقب إعلان البرهان في خطابه في قاعدة عسكرية بولاية البحر الأحمر، موافقته على الذهاب إلى التفاوض مع الدعم السريع، مشدداً على رفضه أي اتفاق سلام فيه مهانة للقوات المسلحة والشعب السوداني.

من جانبها أعلنت الهيئة الحكومية للتنمية “إيغاد” في قمتها الاستثنائية في التاسع من ديسمبر موافقة الرجلين على عقد لقاء مباشر بينهما، لتوقيع اتفاق لوقف إطلاق نار والعودة للحوار لحل النزاع.

ولم يتحدد موعد لقاء الرجلين، إلا أنّ التوقعات تُشير إلى أنه سيكون في الأيام القليلة المُقبلة، مع توقعات بأنه سيشكّل حداً فاصلاً في العلمية العسكرية المرتقبة في السودان.

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي يعترف: معركة غزة صعبة.. ونخسر قواتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى