اخبار العالم

قبل مغادرة أكبر حاملة طائرات أمريكية المتوسط.. صحيفة عبرية تكشف ما تلقته إسرائيل

 

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن رسالة تلقتها تل أبيب من واشنطن بعدما قررت أكبر حاملة طائرات أمريكية والسفن المرافقة لها، مغادرة البحر المتوسط.

 

– رسالة تطمين بعد مغادرة أكبر حاملة طائرات أمريكية المنطقة

 

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”: إن “واشنطن أبلغت إسرائيل بالخطوة قبل تنفيذها، وفي الوقت ذاته، أوضحت أن لديها ما يكفي من القوات في المنطقة، وأنها سترسل المزيد من الأدوات العسكرية إذا دعت الحاجة”.

 

ووفقاً للتقرير، فإن أكبر حاملة طائرات أمريكية (فورد) ستغادر المنطقة، في الأيام المقبلة.

 

وأوضحت الصحيفة أن حاملة الطائرات “فورد” كانت تقترب من نهاية انتشارها العملياتي عندما تم إرسالها إلى البحر الأبيض المتوسط، في اليوم التالي لهجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مع البوارج الخمس التي برفقتها.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي كبير، لم تسمه، قوله: إن “عودة حاملة الطائرات إلى قاعدتها في نورفولك بولاية فيرجينيا تسير في الموعد المحدد وحتى بعد رحيلها، ستظل الولايات المتحدة تتمتع بقدرات عسكرية كثيرة في المنطقة، بما في ذلك المدمرات وسفن الصواريخ التي تتمركز في منطقة البحر المتوسط والبحر الأحمر”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حاملة الطائرات “آيزنهاور” تتواجد الآن في الخليج العربي، والتي تم إحضارها إلى هناك لردع إيران، بحسب قولها.

 

وتعتبر “جيرالد فورد”، التي تحمل اسم الرئيس الثامن والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية، حاملة الطائرات الأكثر تقدماً في البحرية الأمريكية، وعلى متنها أكثر من 75 طائرة مقاتلة، وقاذفتي صواريخ مضادة للطائرات، وصواريخ أرض جو من نوع “RAM” ونظامي رادار منفصلين.

رسالة تطمين بعد مغادرة أكبر حاملة طائرات أمريكية المنطقة
رسالة تطمين بعد مغادرة أكبر حاملة طائرات أمريكية المنطقة

اقرأ أيضا:

))”الحرب تقترب”.. إيران تعلن وصول سفينة ومدمرة تحمل صواريخ كروز للتمركز قرب باب المندب

)) زلزال شديد في اليابان وأولى موجات تسونامي تضرب البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى