اخبار العالم

بسبب حرب غزة.. “اضطرابات ما بعد الصدمة” تلاحق مئات الجنود الإسرائيليين

أدت حرب غزة إلى إصابة مئات الجنود الإسرائيليين باضطرابات نفسية، بحسب معلومات حصل عليها موقع “واللا” العبري.

بسبب حرب غزة.. اضطرابات ما بعد الصدمة تلاحق مئات الجنود الإسرائيليين

وذكر الموقع أن أزمة تضرب الجنود الإسرائيليين جرّاء الفظائع التي يشهدها قطاع غزة بمشاركتهم، حيث أصيب المئات منهم بأزمات نفسية حادة، تطلبت تسريح العشرات منهم.

وبحسب الموقع العبري فإن قرابة 1600 جندي إسرائيلي يعانون أعراض الصدمة جراء المعارك، التي تسببت في حدوث اضطرابات حادة في صحتهم النفسية، لافتاً إلى أنّ 76% منهم عادوا إلى ميدان المعركة عقب تلقيهم علاجاً نفسياً أولياً.

وأشار الموقع أن نحو ألف جندي تعرضوا لصدمات نفسية ولم تُفلح محاولات علاجهم ميدانياً، ومن ثمّ نُقلوا لتقلي علاج نفسي في المستشفيات الإسرائيلية، وسط مخاوف من أنّ جنوداً يعانون متلازمات مرضية ستؤدي بعد ذلك إلى تفاقم ظاهرة اضطراب ما بعد الصدمة، بشكل خطير.

وكشف الموقع أن الجيش الإسرائيلي اضطر إلى تسريح ما يصل إلى 250 من الجنود الذين شاركوا في الحرب على قطاع غزة من الخدمة.

وأشار أيضاً إلى أن بين 900 و 1000 جندي أرسلوا إلى مركز إعادة تأهيل، حيث فشلت عمليات تأهيلهم داخل الميدان في غزة ولم تتحسن حالتهم، فيما تحدث أيضًا عن جنود أصيبوا بتلك الأعراض لكن بسبب هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

يُذكر أن جناح إعادة التأهيل يعالج أكثر من 64 ألف معاق في الجيش الإسرائيلي من جميع الفترات، ومن بين هؤلاء، تم التعرف على 8,640 شخصاً على أنهم يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة.

اقرأ أيضاً.. سرايا القدس تبث مشاهد ساخنة.. وتكشف ما فعلته بالجيش الإسرائيلي في محورين شرق غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى