اخبار العالم

شاهد|| روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ.. وصاروخ يضرب وكالة سيارات تيسلا في كييف

أطلقت روسيا اليوم الثلاثاء، صواريخ على العاصمة الأوكرانية ومدن أخرى، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أكثر من 50 آخرين، حيث ألحقت الضربات أضرارا بمباني شاهقة وأشعلت حرائق، فيما ذكرت بعض الأنباء أن أحد الصواريخ ضرب وكالة سيارات تيسلا.

– روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ

وجاءت الهجمات بعد أقل من 24 ساعة من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ستكثف ضرباتها على أوكرانيا.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أنه سُمع دوي انفجارات مدوية في كييف، صباح الثلاثاء حوالي الساعة 0500 بتوقيت جرينتش، أثناء عمل الدفاعات الجوية، مما أدى إلى اهتزاز المباني وسط المدينة.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو: إن شخصا قتل وأصيب 20 في العاصمة.

فيما قالت السلطات: إن الصواريخ تسببت في حرائق في مبنى سوبر ماركت ومنازل سكنية وسوق في مناطق عدة في كييف، فيما ذكرت بعض الصفحات أن صاروخ روسي ضرب وكالة سيارات تيسلا في كييف.

واستمر التحذير من الغارة الجوية في العاصمة قرابة 4 ساعات.

وفي مدينة خاركيف بشرق البلاد، قتلت امرأة وأصيب 41 آخرون في “4 ضربات على الأقل” ألحقت أضراراً بمباني متعددة الطوابق وبنية تحتية مدنية في وسط المدينة، حسبما قال رئيس الإدارة العسكرية للمدينة أوليغ سينيجوبوف.

كما قالت القوات الجوية الأوكرانية: إن روسيا أطلقت صواريخ كينجال.

وجاءت هجمات الثلاثاء بعد تصاعد الحرب في الأيام الأخيرة، حيث تبادل الجانبان هجمات مميتة.

ووصف بوتين أمس الاثنين، الهجوم الأوكراني غير المسبوق على مدينة بيلغورود الروسية بأنه “عمل إرهابي” وتوعد بالانتقام.

وهاجمت موسكو أوكرانيا بوابل من الطائرات بدون طيار عشية رأس السنة الجديدة.

وتسعى أوكرانيا للحصول على ضمانات من مؤيديها بأن المساعدات العسكرية ستستمر بعد أن أفرجت الولايات المتحدة عن الدفعة الأخيرة منها بموجب التفويضات الحالية، بينما يمنع الجمهوريون المساعدات الجديدة.

– “نحن ندعم أوكرانيا”

أمر بوتين في عام 2024 بإطلاق صواريخ على كييف وفي جميع أنحاء البلاد بينما يحتمي ملايين الأوكرانيين في درجات حرارة متجمدة. 

وكتبت السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بريدجيت برينك، على موقع X: “انفجارات مدوية في كييف هذا الصباح، من الملح والحاسم أن ندعم أوكرانيا الآن – لوقف بوتين هنا”.

وأفاد عمدة كييف كليتشكو عن وقوع انفجارات عدة وحطام ناجم عن الصواريخ التي سقطت على العاصمة، حيث نُصح السكان بالبقاء في ملاجئ تحت الأرض.

وأضاف أن 16 شخصاً أصيبوا في مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة سولوميانسكي “حيث اندلع حريق نتيجة هجوم صاروخي”.

ومن جانبها، قالت الإدارة العسكرية: إن الحطام ضرب في منطقة بيشيرسك سطح مبنى مكون من 9 طوابق ومبنى آخر متعدد الطوابق.

وبدوره، قال رئيس البلدية: إن حرائق اندلعت أيضاً في سوبر ماركت ومستودع بمساحة 2000 متر مربع، فيما قال كليتشكو إنه في منطقة بوديل شمال المدينة “يعتقد أن منطقة منشأة للبنية التحتية المدنية قد تعرضت للقصف”.

وذكر رئيس البلدية أن بعض البنية التحتية المدنية والمباني السكنية في 4 مناطق انقطعت عنها الكهرباء، بينما تضرر أنبوب غاز في إحدى المناطق، فيما قالت الإدارة العسكرية في المدينة: “بمجرد أن يسمح الوضع الأمني ​​بذلك، سنعيد الكهرباء بالتأكيد للجميع”.

وأضافت: أنه في منطقة بوديل بالمدينة، تضررت أنابيب المياه الرئيسية.

وجاءت الهجمات بعد أن شنت روسيا في 29 ديسمبر/كانون الأول موجة من الضربات عبر المدن الأوكرانية، بما في ذلك كييف، مما أسفر عن مقتل 39 شخصا.

وقصفت موسكو أيضا مدنا أوكرانية عشية رأس السنة الجديدة، حيث قالت كييف: إنها أحبطت عددا “قياسياً” من الطائرات بدون طيار التي أطلقتها روسيا.

- روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ
– روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ

اقرأ أيضا:

)) روسيا تتهم أوكرانيا باستخدام “ذخائر عنقودية محظورة” في هجوم بيلغورود.. وتقول: لن يمر دون عقاب

)) شاهد: سعودي يشتري ناقة “قعود” بـ 35 مليون ريال سعودي (9.3) مليون دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى