ستيب سبورت

بسبب فيديو ضد إسرائيل.. محكمة فرنسية تصدر حكماً بسجن لاعب كرة قدم عربي

قضت محكمة فرنسية بسجن لاعب منتخب الجزائر ونادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ بسبب نشره مقطع فيديو يدعو إلى “يوم أسود لليهود”، وذلك على خلفية الحرب في غزة.

بسبب فيديو ضد إسرائيل.. محكمة فرنسية تصدر حكماً بسجن لاعب كرة قدم عربي
محكمة فرنسية تصدر حكماً بسجن لاعب كرة قدم عربي

كما فرضت المحكمة الجنائية في نيس على عطال غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو في التهمة الموجهة إليه بالتحريض على الكراهية على أساس الدين، مع إجباره على نشر الإدانة الصادرة بحقه على نفقته الخاصة في صحيفتي “نيس ماتان” و”لوموند”.

 

وجاء هذا الحكم قريباً مما طالبت به النيابة العامة التي أرادت إدانة المدافع الدولي الجزائري بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ، وتغريمه مبلغ 45 ألف يورو لنشره مقطع الفيديو البالغة مدته 35 ثانية.

 


ورأت نائبة المدعي العام ميغي شوتيا أنّ “هذه حقائق خطيرة، لا ينبغي الاستهانة بها. إن مشاركة مقطع فيديو يعني… تسليط الضوء على التعليقات” التي تُكتب.

 

وقال اللاعب الجزائري يوسف (27 عاماً) خلال مثوله الشهر الماضي أمام المحكمة الجنائية في نيس (محكمة فرنسية): “اعتقدت أنه (الفيديو) يتضمن رسالة سلام الى الأشخاص الذين يعانون في هذه الحرب”، مضيفاً أنه “قمت بمشاركة هذا الفيديو من دون مشاهدته حتى النهاية” و”بالنسبة له، هذا هو السلام”.

 

اقرأ أيضاً.. ظهور “سمكة يوم القيامة” تُثير جدلاً بعد زلزال اليابان.. ما العلاقة؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى