شاهد بالفيديو

شاهد|| انفجار داخل مقر ميليشيا الحشد الشعبي قرب وزارة الداخلية في بغداد

أفادت وسائل إعلام، بأنه سُمع دوي انفجار في العاصمة العراقية بغداد، نتيجة قصف مقر لميليشيا الحشد الشعبي قرب وزارة الداخلية، نفذته طائرة مسيرة.

 

وقُتل قياديين في ميليشيا الحشد الشعبي وأصيب آخرون، الخميس، في غارات استهدفت مقراً لـ”اللواء 12″ في العاصمة العراقية بغداد.

 


وقالت مصادر بالشرطة ومصادر أمنية لوكالة “رويترز” إن اثنين على الأقل من مقاتلي فصيل متحالف مع إيران قتلا وأصيب خمسة آخرون في هجوم بطائرة مُسيّرة استهدف مقر الفصيل شرقي بغداد اليوم الخميس.

 

وذكر أحد المسؤولين أن الغارة استهدفت آمر اللواء الثاني عشر في حركة النجباء ونائب رئيس عملياتها في بغداد، مشتاق طالب السعيدي “أبو تقوى” الذي كان يقود سيارته داخل مرآب المقر التابع للحركة ، مع أبو سجاد المسؤول الآخر في الحركة عندما أصيبت السيارة، ما أدى إلى مقتلهما.

 

ورفع الحشد الشعبي درجة استفاره، ودخل في حالة إنذار قصوى بكافة مقاره، فيما اتهمت حركة النجباء في بيان، الولايات المتحدة بالتورط، محملة إياها مسؤولية شن الغارة على مقر الحشد.

 

 وقال الناطق باسم الجيش العراقي إن “التفجير هو تصعيد خطير واعتداء على العراق وبعيد عن روح ونص التفويض الذي وجد من أجله التحالف الدولي”.

 

يأتي هذا الهجوم بعد يومين على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني.

 

 وجاء أيضاً بعد نحو أسبوع على اغتيال رضي موسوي القيادي الرفيع بالحرس الثوري الإيراني في سوريا.

شاهد انفجار داخل مقر ميليشيا الحشد الشعبي قرب وزارة الداخلية في بغداد

اقرأ أيضاً.. في خطوة استفزازية لموسكو.. واشنطن تنشر طائرات استطلاع مسيّرة بدول إفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى